لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 26 May 2014 07:40 AM

حجم الخط

- Aa +

البيت الأبيض يكشف بالخطأ اسم مدير محطة استخبارات السي آي إي

سحب البيت الأبيض من بيان أصدره حول زيارة أوباما لأفغانستان، اسم مدير محطة استخبارات السي آي إي بعد أن نشره بالخطأ

البيت الأبيض يكشف بالخطأ اسم مدير محطة استخبارات السي آي إي

سحب البيت الأبيض من بيان أصدره حول زيارة أوباما لأفغانستان، اسم مدير محطة استخبارات السي آي إي بعد أن نشره بالخطأ بحسب صحيفة واشنطن بوست.

 

وكان البيت الأبيض قد أصدر بيانا يوم السبتن ووزعه على وكالات الأنباء، وقد أورد  فيه بالخطأ اسم مدير محطة الاستخبارات المركزية الأمريكية في كابول ضمن قائمة الشخصيات التي انضمت إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما في زيارته للقوات الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابول.

وانتبه البيت الأبيض للخطأ لاحقا وقام بإصدار قائمة معدلة للشخصيات التي رافقت أوباما بعد حذف منصبه وهو رئيس محطة Chief of Station، في كابول، وهي تسمية تطلق على أعلى ضابط أمريكي في محطة الاستخبارات الأمريكية في الدول.

تعد الحادثة خطأ حساس ونادر جرى فيه الكشف عن هوية ضابط استخبارات أمريكي يعمل في دولة أجنبية مما يهدد حياته وحياة أفراد عائلته بالخطر، وذلك من قبل دولته ذاتها. ولم يسبق وقوع حادثة مشابهة مؤخرا عدا عن حادثة الكشف عن هوية جاسوسة اسمها فاليري بالمة في إدارة جورج بوش الأبن لمعاقبتها بسبب معارضة زوجها لغزو العراق!.

وانصاعت صحيفة واشنطن بوست لطلب الرئيس أوباما بحجب اسم مدير محطة الاستخبارات المركزية الأمريكية في كابولن لأن ذلك سيعرض حياته وحياة أفراد عائلته للخطر بحسب مسؤولين أمريكيين في إدارة أوباما، ورفض البيت الأبيض ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية التعليق حول القضية.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد مساء الأحد، إلى أفغانستان في زيارة مفاجئة سيتفقد خلالها القوات الأمريكية التي تنتشر في هذا البلد منذ أكثر من 12 عاما، وفق مراسل وكالة (فرانس برس) الذي يرافق وفد الرئيس الأمريكي، وقد غادر أوباما البيت الأبيض أمس السبت، متوجها إلى أفغانستان. 

 

وقد هبطت طائرته في قاعدة بأغرام التابعة لقوة الحلف الأطلسي “إيساف” والتي تبعد 40 كلم شمال كابل، وأوضحت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، أن أوباما التقى مع جنود بلاده وسيجري محادثات مع القادة الأمريكيين في أفغانستان.