لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 26 May 2014 05:16 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: "حافز" يتراجع عن تهديدات الخصم بعد إقراره بتعطل النظام

برنامج حافز يتراجع عن تهديداته بالخصم من المستفيدين بسبب عطل في نظامه الإلكتروني.

السعودية: "حافز" يتراجع عن تهديدات الخصم بعد إقراره بتعطل النظام

تراجع القائمون على برنامج حافز لإعانة العاطلين عن العمل في السعودية عن تهديد المستفيدين بالخصم بعد أن تبين لهم وجود عطل في نظام الشركة المشغلة للبرنامج.

 

وأعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عبر حسابه على موقع "تويتر"، مساء أمس الأحد، أنه سيتم إعفاء المسجلين في برنامج "حافز" من الدخول الأسبوعي يومي السبت والأحد الماضيين واليوم الإثنين، وأقر بوجود عطل فني في نظام الشركة المشغلة، إذ كان هو السبب وراء عدم تمكن المسجلين من تحديث البيانات.

 

وأضاف الإعلان أنه لوحظ منذ مساء السبت الماضي بُطء في الدخول لموقع "حافز" بسبب عطل فني في نظام الشركة المشغلة للموقع (شركة علم) مما نتج عنه تعذر الدخول الأسبوعي، وعليه سيتم إعفاء من تعذر عليه الدخول بسبب العطل الفني لموقع حافز منذ مساء السبت والأحد واليوم الاثنين الموافق 25-26-27 رجب 1435هـ، ولن يتم تسجيل أية خصومات جراء عدم الدخول الأسبوعي لنظام حافز، مؤكدين أن العمل جارٍ لمعالجة المشكلة التقنية في الموقع.

 

كما نوه الحساب أنه في حال التأكد من وجود عروض عمل أو فرص تدريبية، سيقومون بإخطار المستفيد عن عودة إمكانية الدخول الأسبوعي لموقع حافز.

 

وكان برنامج حافز قد بث رسائل هدد فيها مستفيديه بالخصم من المخصص المالي لهم وذلك لعدم تحديث بياناتهم في الأيام المخصصة لتحديث البيانات من كل أسبوع.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن سالم مهاوش أحد المستفيدين "حافز" أنه استقبل على هاتفه جواله رسالة من حافز تفيد أنه سيتم الخصم في حال لن يقوم بتحديث بياناته "مع العلم أنني منذ يوم أمس وأنا أحاول تحديث البيانات ولم أستطع بسبب عطل في النظام".

 

كما ذكر عدد من المستفيدين والمستفيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنهم صادفوا نفس المشكلة ووصلت رسائل تنذرهم بالخصم ابتداءً من الأسبوع القادم.

 

وأضافوا أن الموقع عاود العمل صباح اليوم، لكن تظهر رسالة تفيد بأن الخدمة غير متاحة حالياً.

 

واستغربوا من رسائل الإنذار بالرغم أن المشكلة لم تكن تقصير منهم بل بسبب نظام حافز والموقع الالكتروني منوهين أن الفترة التي خصصها البرنامج لتحديث بيانات المستفيدين هي يومي السبت والأحد من كل أسبوع وفي هاذين اليومين كان النظام معطل ولم يكن بالإمكان تحديث البيانات.