لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 24 May 2014 10:57 PM

حجم الخط

- Aa +

إلغاء البصمة عن اليمنيين المخالفين للإقامة في السعودية

الرياض ألغت البصمة عن اليمنيين المخالفين للإقامة والعمل في المملكة.

إلغاء البصمة عن اليمنيين المخالفين للإقامة في السعودية

أكد مسؤول يمني رفيع أن السلطات السعودية أصدرت توجيهات بإلغاء بصمة الترحيل في حق اليمنيين الذين غادروا السعودية خلال فترة تصحيح وضع العمالة المخالفة في المملكة خلال العام 2013.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" عن القائم بأعمال السفارة اليمنية في السعودية محمد عبد العزيز قوله، أمس الجمعة، إن "وزارة الداخلية السعودية أبلغت السفارة اليمنية رسمياً أن وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز أصدر توجيهاته أول من أمس (الخميس الماضي) إلى إدارة الجوازات بإلغاء بصمة الترحيل التي أخذت من المرحلين من العمالة اليمنية خلال فترة تصحيح وضع العمالة في المملكة العام الماضي".

 

وأضاف "عبد العزيز" أن "وكيل وزارة الداخلية في المملكة الدكتور أحمد السالم أبلغه أن التوجهات الصادرة للجوازات السعودية تتضمن السماح لليمنيين المخالفين الذين تم ترحيلهم أثناء فترة تصحيح وضع العمالة بالعودة إلى المملكة بالطرق القانونية"، مشدداً على أن "من صدرت في حقهم أحكام في قضايا جنائية يستثنون من هذا القرار".

 

وأكد أن "قرار وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، الخاص بإلغاء بصمة المخالفين والمرحلين من الجنسية اليمنية من المملكة سيتم تفعيله قريباً". موضحاً أن القرار سينفذ بعد الاتفاق على آلية مشتركة بين البلدين.

 

ويعيش آلاف اليمنيين المخالفين لشروط الإقامة والعمل في السعودية. وكانت الرياض قد شنت، العام الماضي، حملة ضد المخالفين لنظام العمل والعاملين لدى غير كفلائهم في المملكة بهدف تصحيح أوضاعهم خلال فترة زمنية محددة أو الرحيل خارج البلاد.

                                       

وأكد رئيس مجلس التنسيق الأعلى للجالية اليمنية في السعودية ورئيس الجالية في الرياض طه محمد الحميري في، يوليو/تموز 2013، أنه تم ترحيل أكثر من 200 ألف يمني خلال المهلة التصحيحية على مستوى السعودية.