لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 20 May 2014 08:34 AM

حجم الخط

- Aa +

المصريون في السعودية يصوتون بنسبة 93% لصالح السيسي

المصريون في السعودية يختارون عبد الفتاح السيسي.

المصريون في السعودية يصوتون بنسبة 93% لصالح السيسي

رويترز- قالت السفارة المصرية بالسعودية في بيان إن 93 بالمئة من الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية منحوا أصواتهم لوزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي فيما حصل السياسي اليساري حمدين صباحي على سبعة بالمئة.

 

وعزل الجيش الرئيس الإسلامي السابق محمد مرسي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه أعقبت مرور عام على توليه منصبه. ويرغب غالبية المصريين في إنهاء حالة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي التي ألمت بالبلاد منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في انتفاضة شعبية عام 2011.

 

 

ويتوجه المصريون في الداخل إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس جديد للبلاد يومي 26 و27 مايو/أيار لكن المصريين في الخارج يدلون بأصواتهم مبكراً على مدى خمسة أيام انتهت أمس الاثنين 19 مايو/أيار.

 

وقال بيان للسفارة المصرية صباح اليوم الثلاثاء "من بين 76609 ناخبين شاركوا في الانتخابات التي استمرت لمدة خمسة أيام في الفترة من 15 إلى 19 مايو الحالي حصل المرشح عبد الفتاح السيسي على أصوات 70267 ناخباً فيما منح 5213 ناخباً أصواتهم للمرشح حمدين صباحي بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة 1129 صوتاً".

 

ويقدر عدد المصريين في السعودية بنحو مليوني مصري يمثلون أكبر جالية مصرية في الخارج.

 

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يفوز السيسي في انتخابات الرئاسة، ولكن سيتعين عليه تحقيق نتائج سريعة لإنعاش الاقتصاد الذي يعاني من ضعف العملة وارتفاع معدل البطالة وتفاقم عجز الموازنة.

 

وفي أول مقابلة مع وكالة أنباء دولية قبل انتخابات الرئاسة، قال السيسي، الأسبوع الماضي، إن هناك حاجة لإجراءات لتحفيز الاقتصاد وضخ أموال فيه كي يحدث تحسن حقيقي وإن الوضع الاقتصادي صعب ولكن من الممكن أن يشعر المصريون بتحسن الأوضاع خلال عامين من العمل الجاد.