لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 May 2014 02:38 PM

حجم الخط

- Aa +

أنباء عن مقتل قائد في الدفاع الجوي السوري قرب دمشق

مقتل مدير إدارة قوات الدفاع الجوي السورية في مدينة المليحة، اللواء حسين إسحق، في معارك وقعت قرب العاصمة دمشق، بحسب ما تفيد به تقارير إعلامية.

أنباء عن مقتل قائد في الدفاع الجوي السوري قرب دمشق
لقطة أخذت من شريط فيديو لمدير إدارة الدفاع الجوي السورية

(رويترز) - قال تحالف لقوى المعارضة الاسلامية والمرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد إن قائد قوات الدفاع الجوي السورية قتل في معركة شرقي دمشق. أما بي بي سي فقد أشارت إلى مقتل مدير إدارة قوات الدفاع الجوي السورية في مدينة المليحة، اللواء حسين إسحق، في معارك وقعت قرب العاصمة دمشق، بحسب ما تفيد به تقارير إعلامية.

وأضاف الجانبان أن اللواء حسين إسحق توفي متأثرا بجروح أصيب بها خلال هجوم عسكري شنته القوات الحكومية على مقاتلي المعارضة في ضاحية المليحة حيث توجد قاعدة كبيرة لإدارة الدفاع الجوي.

وقالت الجبهة الإسلامية في بيان "نزف إلى الأمة الإسلامية نبأ مقتل رأس من رؤوس الكفر وهو اللواء حسين اسحق مدير إدارة الدفاع الجوي في المليحة."

وأضافت أن اسحق توفي اليوم الأحد متأثرا بجروح أصيب بها امس "أثناء تصدي المجاهدين لمحاولات اقتحام مدينة المليحة."

وأعلن المرصد السوري وهو جماعة مراقبة مقرها بريطانيا نبأ مقتل اسحق في المليحة التي شهدت معارك ضارية في الأيام القليلة الماضية.

وتقع المليحة قرب الطريق الذي يربط وسط دمشق بالمطار الدولي كما تقع على طرف منطقة الغوطة الشرقية وهي مساحة واسعة من الاراضي الزراعية والبلدات الصغيرة تشكل قاعدة لمقاتلي المعارضة لكن قوات الأسد تحاصرها منذ اكثر من عام.

ولم تشر وسائل الإعلام الحكومية السورية لوفاة إسحق ولكن مواقع مؤيدة للرئيس بشار الأسد على الإنترنت قالت إنه قتل في المليحة.