لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 May 2014 05:58 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تؤكد حق الأجانب من أم سعودية الاستفادة من إعانة حافز صعوبة الحصول على عمل

صندوق تنمية الموارد البشرية يؤكد أن من حق الأجانب من أم سعودية الاستفادة من إعانة برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل.

الرياض تؤكد حق الأجانب من أم سعودية الاستفادة من إعانة حافز صعوبة الحصول على عمل

أكد مصدر مسؤول في صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في السعودية أن من حق الأفراد الأجانب من أم سعودية الاستفادة من برنامج حافز "صعوبة الحصول على عمل" شريطة تقديم مستندات تثبت ذلك.

 

وقال المصدر، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، أن برنامج حافز المطور موجه إلى من يعانون من صعوبة في الحصول على العمل، حيث يشمل فئات عمرية لم تتواجد في برنامج حافز السابق "البحث عن عمل"، ويشمل فئة 20 حتى 35 عاماً التي توقفت عنهم إعانة الألفي ريال، في حال انطبقت عليهم شروط البرنامج، ويسمح كذلك لفئة 35 حتى 60 الاستفادة من حافز المطور في حال مطابقتهم لشروط البرنامج.

 

وأضاف أن برنامج حافز المطور فيه مرونة أكثر من حافز السابق؛ إذ يستطيع المشترك تصحيح المخالفات التي وقع فيها والتي تعرضه لخفض مبلغ الإعانة، و مع حافز المطور يستطيع المستفيد إلغاء تخفيض الإعانة بعد إثبات جديته لمدة ثلاثة أشهر ليعود المبلغ كما كان سابقاً.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي أقر، في ديسمبر/كانون الثاني 2013، استحداث برنامج "حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل" للسعوديين الذين يواجهون صعوبة في الحصول على عمل، ويشمل  فئات عمرية لم تكن مُدرجة في البرنامج السابق من حافز (البحث عن عمل)، حيثُ أصبحت الفئة العمرية التي تتراوح بين سن الـ 35 وحتى الـ60 عاماً من الفئات المُستفيدة من منافع هذا البرنامج. وفي الوقت نفسه يشمل الفئة من 20 -35 عاماً التي توقفت عنهم إعانة الألفي ريال، في حال انطبقت عليهم شروط البرنامج. كما يسمح "حافز صعوبة الحصول على عمل" للمقيمين في دور الرعاية بالاستفادة من البرنامج.