لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Mar 2014 10:29 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي تبني مدينة ذكية بالقرب من دوار العوير لإسكان الإماراتيين

حكومة دبي تعلن عن المدينة الذكية بالقرب من دوار العوير لإسكان المواطنين الإماراتيين بتكلفة تبلغ 20 مليار درهم.

دبي تبني مدينة ذكية بالقرب من دوار العوير لإسكان الإماراتيين
حاكم دبي- الموقع الرسمي للشيخ محمد.

أعلنت حكومة دبي عن تشييد مشروع المدينة الذكية لإسكان المواطنين الإماراتيين وهي مدينة مصممة على شكل زهرة صحراوية تقع قرب دوار العوير في الإمارة الخليجية الثرية.

 

ووفقاً للموقع الرسمي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قام الشيخ محمد، أمس الإثنين، بزيارة رسمية إلى مقر بلدية دبي للاطلاع على تلك المشاريع.

 

وتخطط دبي لأن تكون المدينة الذكية مدينة مستدامة بالكامل، وقال مدير قطاع الهندسة والتخطيط في البلدية المهندس داؤود الهاجري خلال العرض الذي قدمه أمام الشيخ محمد إن المدينة الذكية ستكون مدينة مستدامة بالكامل، وستعمل على توفير نحو 200 ميغاواط من الكهرباء، إذ ستستخدم فيها الخلايا الشمسية التي ستغطي أسطح منازلها ومبانيها ومرافقها كافة.

 

وسيتم مباشرة العمل ببناء هذه المدينة من الآن، بحيث توفر نحو 20 ألف قطعة سكنية، وتستوعب في المرحلة الأولى منها 160 ألف نسمة.

 

وتبلغ مساحة الأرض المخصصة للمدينة أكثر من 14 ألف هكتار ويحيط بها حزام أخضر، وستعتمد على مواردها الذاتية من حيث تأجير المباني والنقل والمواصلات وتوفير الطاقة وتدوير المياه الصحية التي ستوفر أكثر من 40 ألف متر مكعب من المياه الصالحة.

 

وذكرت مصادر أن "المدينة الذكية" هي واحد من عدة مشاريع أقرها حاكم دبي الشيخ محمد، وتبلغ قيمتها الإجمالية 20 مليار درهم (5.44 مليار دولار).