لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Mar 2014 08:38 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية: برنامج حماية الأجور لا علاقة له بتحديد الأجور

وزارة العمل: برنامج حماية الأجور لا علاقة له بتحديد الأجور لأنه هدفه هو تحديد مدى التزام المنشآت بدفع الأجور في الوقت وبالقيمة المتفق عليهما.

وزارة العمل السعودية: برنامج حماية الأجور لا علاقة له بتحديد الأجور

قالت مصادر في وزارة العمل السعودية إن برنامج حماية الأجور لا يرتبط بالحد الأدنى للأجور وليس له أي علاقة به، مؤكدة أن الهدف من البرنامج هو تحديد مدى التزام المنشآت بدفع الأجور في الوقت وبالقيمة المتفق عليهما.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلاثاء عن رئيس لجنة القوى العاملة في غرفة تجارة الشرقية صالح الحميدان أن البرنامج لا يرتبط بالحد الأدنى للأجور، وأنه مجرد آلية للتأكد من قيام صاحب العمل بدفع الأجر للعامل.

 

وكانت وزارة العمل أطلقت، الأحد الماضي، المرحلة الثالثة من برنامج "حماية الأجور" للمنشآت التي يزيد عدد عمالتها على ألف عامل، وأطلقت في العام الماضي مرحلتين للمنشآت العملاقة التي يزيد عدد عمالتها على 3 آلاف عامل كمرحلة أولى والتي يزيد عدد عمالتها على ألفي عامل في المرحلة الثانية.

 

ويقوم برنامج حماية الأجور برصد عمليات صرف الأجور لجميع العاملين والعاملات في منشآت القطاع الخاص من خلال إنشاء قواعد بيانات محدثة تحتوي على عمليات صرف الأجور وتحديد مدى التزام تلك المنشآت بصرف مستحقات العاملين لديها في الوقت والقيمة المتفق عليها بين طرفي العلاقة التعاقدية وفقاً لنظام العمل.