لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Mar 2014 09:36 AM

حجم الخط

- Aa +

ما هي الشركات السعودية التي تصرف أعلى المكافآت والرواتب؟

مجموعة صافولا أكبر شركة لتكرير السكر في الشرق الأوسط، مجموعة الطيار للسفر إحدى أكبر شركات السياحة في المنطقة، شركة "البحر الأحمر" لخدمات الإسكان.

ما هي الشركات السعودية التي تصرف أعلى المكافآت والرواتب؟

أظهرت إحصائية حديثة أن شركات "صافولا" و"الطيار" و"البحر الأحمر" السعودية قدمت أعلى الرواتب والمكافآت لأعضاء مجلس إداراتها في العالم 2013.

 

وبينت الإحصائية، التي أجراها موقع "أرقام" الاقتصادي حول المكافآت والرواتب التي يتقاضها أعضاء مجالس إدارات الشركات السعودية المساهمة، أن نحو 20 عضواً في شركات مختلفة من الشركات السعودية المدرجة في السوق حصلوا على أعلى الرواتب والمكافآت خلال 2013، يتقدمهم أعضاء في شركة "صافولا" و"الطيار" و"البحر الأحمر".

 

وتعد مجموعة صافولا أكبر شركة لتكرير السكر في الشرق الأوسط، بينما مجموعة الطيار للسفر فهي إحدى أكبر شركات السياحة في الشرق الأوسط، بينما تعد "البحر الأحمر" شركة لخدمات الإسكان.

 

ووفقاً لتقرير "أرقام"، لا توفر جميع الشركات معلومات تفصيلية عما حصل عليه أعضاء مجلس الإدارة كل على حدة، حيث تكتفي بعض الشركات بإعطاء معلومات إجمالية عن المكافآت الممنوحة لمجموعة من التنفيذيين، وأعضاء مجالس الإدارات، ما يجعل من الصعب معرفة كم حصل كل مسؤول بعينه.

 

وأظهرت البيانات المتوافرة أن العضو المنتدب في صافولا "عبدالرؤوف مناع" واصل تصدره للقائمة بحصوله على 23.1 مليون ريال بنهاية 2013 بزيادة قدرها 5.3 مليون ريال عن العام السابق.

 

وتقاضى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الطيار "ناصر بن عقيل الطيار" مكافآت بقيمة 15.5 مليون ريال.

 

بينما تقاضى "دون براون سمنر" الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر على نحو 11.3مليون ريال، عبارة عن رواتب ومكافآت وبدلات، قياساُ بـ 9.6 مليون ريال كان قد حصل عليها في 2012.