لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Mar 2014 02:12 AM

حجم الخط

- Aa +

تركيا تمنع يوتيوب بعد تسريب يفضح خطة تركية لافتعال حادث لغزو سوريا

ا ب- منعت تركيا خدمة يوتيوب يوم الخميس في أعقاب تسريب ملفات صوتية مسربة لاجتماع أمني يناقش خطة عمل عسكري في سوريا.

تركيا تمنع يوتيوب بعد تسريب يفضح خطة تركية لافتعال حادث لغزو سوريا

 

ا ب- منعت تركيا خدمة يوتيوب يوم الخميس في أعقاب تسريب ملفات صوتية مسربة لاجتماع أمني يناقش خطة عمل عسكري في سوريا.

يسمع في التسجيل أصوات يعتقد أنها لمسؤولين عسكريين واستخباراتيين أتراك يناقشون خطة لافتعال اشتباك أو قصف صاروخي سوري لجعله حجة لشن رد عسكري تركي ضدها. (روابط يوتيويب المعنية أدناه- الحديث باللغة التركية)

ويسمع في التسجيل صوت رئيس جهاز الاستخبارات التركية هاكان فيدان قائلا:" سأرسل 4 رجال لسوريا لعمل ما يلزم، وخلق سبب للحرب بأوامر قصف صاروخي على تركيا، أو يمكننا التحضير لهجوم على قصر سليمان شاه (جد مؤسس الامبراطورية العثمانية في سوريا) إذا استدعى الأمر ذلك". وأكد داوود أوغلو نائب رئيس الأركان التركي الذي كان حاضرا للاجتماع حدوث هذا اللقاء الأمني السري في حديثه للصحافة وفقا لصحيفة الزمان قائلا إن

لا يعرف من يخدم تسريب اجتماع كهذا.

واثار التسريب حفيظة أردوغان الذي انتقد خصومه بشدة لقيامهم بهذا التسريب ونقلت وكالة الاناضول قول  رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان معلقا على تسريب اجتماع أمني سري :" هذا عمل غير أخلاقي، وخسيس، وانحطاط، وانعدام للشرف"، متسائلا: لصالح من يتم التنصت على اجتماع هام للغاية وتسريب مضمونه؟".

 

وقال وزير الدفاع التركي "عصمت يلماز" إن التنصت على اجتماع أمني سري يعتبر عملية تجسس ضد الدولة.

 جاء ذلك في معرض إجابته عن سؤال صحفي حول تسريب منسوب لاجتماع ضم وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو" ورئيس الاستخبارات التركية، و الرئيس الثاني لهيئة الأركان، بشأن الملف السوري وضريح سليمان شاه والذي يخضع للسيادة التركية داخل سوريا، معرباً عن أمله في محاسبة المتورطين في التسريب.

وذكر يلماز في إجابة عن سؤال متعلق بضريح سليمان شاه، أن القوات المسلحة التركية ستستمر في حالة الجهوزية  لقواتها إلى حين اتخاذ التدابير الأمنية المطلوبة حول الضريح.

ونفى يلماز في معرض إجابته عن سؤال حول ادعاءات بعقد اجتماع  لمجلس الأمن القومي التركي، أن يكون هناك أي اجتماع استثنائي لمجلس الأمن القومي التركي.

ونقلت  وكالة الأناضول  وصف مجموعة من الوزراء والمسؤولين الأتراك، عملية التنصت على اجتماع أمني رفيع المستوى، عقد قبل أيام، وتم تسريب مضمون ما جرى فيه، ونشره على الإنترنت، أمس الخميس، بـ"الخيانة" التي ارتكبت بحق الوطن.

https://www.youtube.com/watch?v=5AjZofCzw_w

 https://www.youtube.com/watch?v=XzmJxZXteVQ