لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Mar 2014 06:08 AM

حجم الخط

- Aa +

مسؤول لبناني يعيد للقمة العربية طرافتها بعد رحيل القذافي

ظهر وزير خارجية لبنان ببنطال الرياضة القصير «الشورت» في القمة العربية بالكويت مما لفت الانتباه وفضول الصحفيين والحضور

مسؤول لبناني يعيد للقمة العربية طرافتها بعد رحيل القذافي
صورة تناقلها مشتركو تويتر للوزير اللبناني

كسر وزير خارجية لبنان أجواء الوجوم التي سادت القمة العربية المنعقدة في الكويت بظهوره المرح مرتديا لباس الرياضة في بهو الفندق، ليعيد أجواء الطرافة إلى مؤتمر القمة العربية الذي اعتاد في دورات سابقة لأحداث طريفة مثل تلك التي تسبب بها الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي.

واشارت صحيفة الشروق المصرية بالقول إنه في أجواء سياسية مشحونة بالقمة العربية في الكويت ، يأتي ظهور مسؤول عربي برتبة وزير خارجية بملابس غير رسمية، ليصنع الحدث ويلطف الأجواء.  هذا ما حدث مع وزير خارجية لبنان الشاب جبران باسيل، الذي تم التقاط صور له وهو بلباس رياضي. 

 

وحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية، فقد أثار وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل انتباه الصحفيين والإعلاميين والسفراء والوزراء المتواجدين في بهو فندق "هيلتون" ، بظهوره بـ"تي شيرت وشورت" قبل لحظات من خروجه لممارسة رياضة المشي.  والتفّ الصحفيون حول الوزير لأخذ الصور التذكارية معه قبل ذهابه لممارسة الرياضة، ولاقت الصور حالة من التأييد والرفض، كونها تعود لمسؤول عربي كبير، في قمة مشحونة بالمشاكل، وأشارت آراء أخرى إلى "لطافة" صور الوزير باللباس الرياضي. 

الصيد في المياه العكرة لم يكن مجديا ضد الوزير اللبناني نظرا لاعتياد المسؤولين في لبنان "السياحي" على ارتداء اللباس غير الرسمي والرياضي تحديدا، بل لعل جانب اللياقة البدنية والترويج لها هو أمر مفيد في القمة.

كما أن مشكلة الوزير اللبناني تكمن في خطابه الذي يتهم بالعنصرية في لبنان ضد اللاجئين الفلسطينيين والسوريين حيث نقل عنه مطالبتهم  بطردهم الى الاردن وتركيا وقبرص التركية ، واعتبر ان تعليم اللاجئين في مخيمات تدرس المنهاج التعليمي السوري امرا يمس بالسيادة والكرامة اللبنانية.