لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Mar 2014 09:47 AM

حجم الخط

- Aa +

مجلس الشورى السعودي يطالب بتحديد خط الفقر في السعودية

مجلس الشورى السعودي يطالب وزارة الخدمة المدنية بتحديد خط الفقر في السعودية واتخاذ الخطوات اللازمة للتخلص التسول وهروب الخادمات.

مجلس الشورى السعودي يطالب بتحديد خط الفقر في السعودية

وافق مجلس الشورى السعودي، أمس الإثنين، على توصية قدمها عضو المجلس الدكتور طارق فدعق تطالب وزارة الشؤون الاجتماعية بأن تحدد خط الفقر في المملكة العربية السعودية.

 

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، طالب "المجلس" وزارة الشؤون الاجتماعية، أيضاً، بتشجيع قيام الجمعيات الخيرية وتسهيل إجراءات إنشائها؛ لتسهم من خلال برامجها ونشاطاتها في خدمة الوطن والمواطن في جميع مناطق المملكة.

 

ودعا المجلس الوزارة بتكريس جهودها للقيام بما يدخل تحت دائرة اختصاصها من مهام بشكل مباشر، والسعي الجاد في اتخاذ الخطوات اللازمة للتخلص من بعض المهام والمسؤوليات التي هي من عمل غيرها من الجهات الحكومية كالتسول وهروب الخادمات.

 

ولا توجد إحصائيات رسمية تظهر نسب الفقر في السعودية، أغنى الدول العربية، إلا أن تقارير صحافية تشير إلى أنه بلغ نسباً مرتفعاً مع ارتفاع عدد السكان من سبعة ملايين في السبعينيات من القرن الماضي إلى نحو 30 مليوناً في 2012 مع تصدي الرياض لعدة أزمات مثل "الإسكان" و"البطالة" وغيرهما، بالإضافة إلى ارتفاع نسب التسول.