لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Mar 2014 07:40 AM

حجم الخط

- Aa +

مكافحة الفساد السعودية ترفع دراسة تتيح سجن وتغريم مدير الجهة الحكومية غير المتعاونة

السجن والتغريم لمدير الجهة الحكومية غير المتعاونة.. دراسة ترفعها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للجهات العليا.

مكافحة الفساد السعودية ترفع دراسة تتيح سجن وتغريم مدير الجهة الحكومية غير المتعاونة

تضمنت دراسة رفعتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في السعودية (نزاهة) وجهات حكومية ورقابية، للجهات العليا، فرض غرامات مالية على مدير الجهة الحكومية غير المتعاونة مع الجهات الرقابية خلال عشرة أيام من الاستفسار عن أي شبهة فساد.

 

وتحظى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، التي تم إنشاؤها قبل أكثر من عامين، بدعم العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل شخصياً.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصدر أن الدراسة الأولية التي رفعت حددت الغرامة المالية ما بين 50-200 ألف ريال، حسب القضية التي تم الاستعلام عنها ووضع الجهة الحكومية خدمية.

 

وقال المصدر إن الدراسة اقترحت السجن لمدة عام واحد، بالإضافة إلى المساءلة عن أسباب تغييب القضية عن الجهات الرقابية، موضحاً أن الدراسة وضعت التشهير في البند العاشر منها، ولم يتطرق المصدر إلى ما إذا كان التشهير يختص بقضايا الفساد من خارج الجهات الحكومية أو يشمل مديري ومديرات الجهات الحكومية التي يقع فيها الفساد الإداري والمالي.

 

وأوضح أن عدد الجهات الحكومية غير المتعاونة تقلص خلال السنة المالية الحالية إلى 6 جهات فقط، بعد أن كان خلال العامين الماضين أكثر من 20 جهة حكومية.

 

وكانت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قد أعلنت في مطلع يونيو/حزيران 2013 عن رفعها تقارير للملك عبد الله حول تجاهل وزارات لاستفساراتها وتقصيرها في أعمالها.