لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Mar 2014 12:09 PM

حجم الخط

- Aa +

محمد بن راشد يعتمد إنشاء البورد الطبي الإماراتي وقانونا اتحاديا شاملا بشأن سلامة وأمن الغذاء بالدولة

تم اليوم في مجلس الوزراء اعتماد مقترح تطوير بورد إماراتي للتخصصات الطبية بهدف رفع كفاءات الكوادر الطبية عبر التدريب المستمر بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الوطنية والعالمية، بالإضافة إلى اصدار مشروع قانون اتحادي بشأن سلامة الغذاء في الإمارات.

محمد بن راشد يعتمد إنشاء البورد الطبي الإماراتي وقانونا اتحاديا شاملا بشأن سلامة وأمن الغذاء بالدولة

(وام)- تم اليوم اعتماد مقترح تطوير بورد إماراتي للتخصصات الطبية في مجلس الوزراء بهدف رفع كفاءات الكوادر الطبية عبر التدريب المستمر بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الوطنية والعالمية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن حكومة الإمارات تأخذ بجدية كبيرة كافة المقترحات التي تأتيها من الميدان أو الجمهور وأن التوصيات التي تم اعتمادها خلال جلسات العصف الذهني الإماراتي الأخيرة هي ضمن الأجندة الثابتة لمجلس الوزراء.

 

جاء ذلك خلال ترؤس سموه لجلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم بقصر الرئاسة وذلك بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

 

واعتمد المجلس خلال جلسته القرار الخاص بإنشاء المعهد الوطني الإماراتي للتخصصات الطبية - البورد الإماراتي - والذي يتضمن الهيكل والتنظيم الاداري للمعهد واليات عمل المعهد.

 

ويأتي هذا القرار تطبيقا للأفكار المبدعة التي طرحت في العصف الذهني الإماراتي في الخلوة الوزارية التي عقدت في ديسمبر الماضي ويهدف قرار إنشاء المعهد إلى تنمية وتطوير القطاع الصحي في الدولة عن طريق رفع المستوى العلمي والمهني للأطباء والمهن الصحية في مختلف التخصصات بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والمنظمات الطبية من داخل وخارج الدولة من خلال عدة خطوات. 

 

اقتراح الخطط العامة لإعداد وتطوير الكوادر الصحية بالتعاون مع الهيئات المعنية ورفع مستوى ونوعية التعليم الطبي العالي وبرامج التدريب التخصصي فضلا عن اعتماد وتقييم مؤسسات الرعاية الطبية التي أنشئت لأغراض التدريب الطبي في الدولة.

 

كما وافق مجلس الوزراء في جلسته صباح اليوم على اصدار مشروع قانون اتحادي بشأن سلامة الغذاء بالدولة. وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال مناقشة القانون الجديد بأن هدفنا في دولة الإمارات ورؤيتنا التي أعلناها سابقا هو تطوير مجتمع صحي في بيئة سليمة في الدولة وسلامة المجتمع من سلامة وجودة غذائه والحكومة بالتعاون مع الأجهزة المحلية ستعمل في الفترة المقبلة على تشديد إجراءات الرقابة ورفع مستوى سلامة الغذاء عن طريق هذا المشروع الاتحادي الشامل.

 

ويهدف القانون الجديد إلى توفير تشريع اتحادي للغذاء تستمد منه الهيئات الرقابية في الدولة سلطاتها وينظم القانون الأمورالخاصة بالسلامة الغذائية بشكل خاص ويحدد كذلك المتطلبات الرئيسية لإرساء نظام رقابي فعال وخدمات رقابية متطورة بما يضمن حماية الصحة العامة وحماية المستهلكين من أي اخطارصحية وبيئية ويعزز أسس الأمن الغذائي في الدولة.

 

واعتمد مجلس الوزراء في جلسته دليل المشتريات في الحكومة الاتحادية التي أعدته وزارة المالية بالتعاون مع الجهات المختصة، مع أخذ أفضل الممارسات العالمية بعين الاعتبار. ويهدف الدليل إلى تعزيز الشفافية من خلال تنسيق السياسات وتوحيد الإجراءات الخاصة بالمشتريات على مستوى الحكومة ورفع كفاءة الممارسات والتشريعات المالية في مجال المشتريات الحكومية.