لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Mar 2014 10:34 AM

حجم الخط

- Aa +

سعودي يضرب عن الطعام لوحده أمام مكتب العمل ضد شركته

شاب سعودي يضرب عن الطعام أمام مكتب العمل طالباً انصافه من شركته التي لم تصرف له مستحقاته التي يطالبها.

سعودي يضرب عن الطعام لوحده أمام مكتب العمل ضد شركته
الموظف السعودي المضرب عن الطعام - صحيفة الشرق.

اعتصم شاب سعودي أمس الأربعاء أمام مكتب العمل في منطقة عسير جنوب غرب المملكة ورفع لافتة تقول إنه "مضرب عن الطعام حتى تصرف حقوقي من الشركة" لعدم صرفها مستحقاته التي يطالب بها.

 

وقالت صحيفة "الشرق" السعودية إن الشاب اتهم من الشركة بالإجحاف، إذ إنها تجعله يعمل في عدة مناطق ومحافظات منها وادي الدواسر وتثليث وسراة عبيدة والحرجة وتهامة عسير مروراً بأصعب ثلاث عقبات في المنطقة ووصولاً إلى محايل والمجاردة وبارق ورجال ألمع وقنا والدرب.

 

وأوضح الشاب أنه ينجز كل هذا العمل بسيارته الخاصة حتى تعطلت واضطر لبيعها دون أن يحصل على أي تعويض من الشركة، وبعد عدة أشهر قررت الشركة أن تصرف له سيارة شبه معطلة وغير آمنة ولا تستطيع إنجاز عمله الميداني دون أن تتوقف به، بالإضافة إلى عدم وجود تأمين يغطي تكلفة صيانتها، كما أن الشركة لا تصرف له بدل مصاريف نثرية أو انتدابات أو تكلفة البنزين ويقوم بدفع ذلك من حسابه الخاص.

 

وأضاف أنه رغم كل هذا العمل الشاق فإن راتبه لا يتجاوز 3100 ريال، علماً بأنه موظف لديهم منذ ما يقارب تسعة أشهر.

 

ولم تذكر الصحيفة اليومية اسم الشركة أو اسم الشاب المضرب.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل حطاب العنزي إن الإجراء اللازم لأي موظف يشعر بالظلم أو الإجحاف من الجهة التي يعمل لديها بأن يتقدم بشكوى لمكتب العمل الذي يقع في منطقته، حيث يقوم المكتب باستدعاء الطرف الآخر وينظر في القضية لحلها وإن تعذر ذلك يتم إحالتها للهيئة الابتدائية للفصل فيها.