لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 1 Mar 2014 09:06 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تهدد شركات عملاقة خالفت المادة 39 من نظامي الإقامة والعمل

وزارة العمل السعودية تهدد شركات عملاقة خالفت المادة 39 من نظامي الإقامة والعمل وأكدت أنها حولت ملفات تلك الشركات إلى وزارتي الداخلية.

وزارة العمل السعودية تهدد شركات عملاقة خالفت المادة 39 من نظامي الإقامة والعمل

هددت وزارة العمل السعودية شركات عملاقة في المملكة خالفت المادة 39 من نظامي الإقامة والعمل وأكدت أنها اتخذت الإجراءات النظامية في حقها لتطبيق العقوبات اللازمة.

 

وتنص المادة 39 من نظام العمل السعودي على أن من تثبت مخالفته بتشغيل العمالة الوافدة المخالفة للأنظمة، سواءً بعمله لدى الغير أو لحسابه الخاص، يحال إلى وزارة الداخلية لإقرار العقوبات النظامية بحقه.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم السبت عن نائب وزير العمل السعودي مفرج الحقباني إن وزارته اتخذت الإجراءات النظامية في حق تلك الشركات وتحويلها إلى وزارة الداخلية لتطبيق العقوبات اللازمة عليهم.

 

وأضاف "الحقباني" إن الحملات التفتيشية لن تستثني أي منشأة سواءً كانت صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، موضحاً أن النظام سيطبق على جميع المنشآت، ومن يخالف المادة 39 من نظامي الإقامة والعمل سيحول إلى وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

 

وأضاف أن مفتشي الوزارة رصدوا مخالفات من قبل شركات كبيرة وظفوا عمالة غير مسجلة في بيانات المنشأة، وأحيلت إلى وزارة الداخلية باعتبارها الجهة المعنية بتلك المخالفات.