لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Jun 2014 02:53 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تنفي إمكانية تحويل تأشيرات الزيارة إلى إقامة

مسؤول في الجوازات ينفي إمكانية تحويل تأشيرات الزيارة في السعودية إلى إقامة بعد أن نقلت عنه صحيفة آراب تايمز إمكانية ذلك في بعض الحالات.

السعودية تنفي إمكانية تحويل تأشيرات الزيارة إلى إقامة

نفي الناطق الإعلامي لجوازات منطقة مكة المكرمة العقيد محمد الحسين، ما نسب إليه حول إمكانية تحويل تأشيرات الزيارة في السعودية إلى تأشيرات إقامة.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن "الحسين" قوله إن "جميع الإجراءات التي تخص الزيارة وغيرها واضحة ومقننة وفق التعليمات والأنظمة ومعلن عنها"، معرباً عن أمنيته التأكد من الأخبار المتداولة، والتي قد تكبد المقيمين عناء المراجعة دون فائدة في حالة عدم صحتها.

 

وكانت صحيفة "آراب تايمز" قد نقلت، يوم الخميس الماضي، عن "الحسين" قوله "إنه يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة لأحد أفراد العائلة الأساسيين ضمن شروط خاصة بعد موافقة وزارة الداخلية" السعودية.

 

وبحسب الصحيفة الناطقة بالإنكليزية، أكد "الحسين" في مكالمة هاتفية أنه يمكن للوافد أن يطلب تحويل تأشيرة زيارة لأحد الوالدين إلى إقامة يضيفها على أسمه ليكون كفيلاً لهما.

 

وأضاف "الحسين"، بحسب الصحيفة نفسها، أنه يمكن للوافدين ممن تجاوز أحد والديهما 60 عاماً من العمر دون معيل في بلدهم الأصلي، أن يقصدوا خدمة "قانون" و"تدريس" في إدارة الجوازات للتقدم بطلب ينظر في أحقيته بحسب كل حالة للموافقة عليها عند ثبوت صحة الطلب.