لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Jun 2014 06:24 AM

حجم الخط

- Aa +

مليون متقاعد في السعودية ينتظرون إقرار التأمين الطبي الأسبوع الجاري

المتقاعدون في السعودية وعددهم نحو مليون متقاعد ينتظرون إقرار التأمين الطبي هذا الأسبوع.

مليون متقاعد في السعودية ينتظرون إقرار التأمين الطبي الأسبوع الجاري

أفادت صحيفة سعودية اليوم الأحد نقلاً عن مصادر أن نحو مليون متقاعد في المملكة العربية السعودية ينتظرون إقرار التأمين الطبي الأسبوع الجاري.

 

وقالت صحيفة "اليوم" اليومية إن ذلك يأتي بعد مطالبات عديدة بتحسين وضع المتقاعدين الصحي لدى الجمعيات والهيئات الحقوقية، حيث كان من المقرر تطبيق التأمين الطبي لكافة شرائح المجتمع السعودي بداية الشهر الجاري أي قبل سبعة أيام.

 

ونقلت الصحيفة عن مفلح القحطاني رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية أن الجمعية تابعت بدقة وضع المتقاعدين، وأنها تؤكد أنه من غير المقبول الوضع الذي يعاني منه المتقاعد لعدم الحصول على حقوقه الصحية، حيث تم رصد رفض بعض المستشفيات تنويم كبار السن أو إعطاءهم مواعيد متباعدة، الأمر الذي يتطلب دمجهم في التأمين الطبي، وتقديم الخدمات التي يحصل عليها المتقاعد، وإعادة النظر في وضع الضمان الصحي، ودوره الجاد في مراجعة البوليصة التأمينية.

 

وقال عبد الرزاق المدني الرئيس السابق لجمعية المتقاعدين بجدة إن المطالبة بالتأمين على المتقاعدين وأسرهم مازالت تحت الدراسة ويتوقع صدوره الأسبوع الجاري، حيث من الواجب تكريم المتقاعد بعدما خدم الوطن طوال هذه السنين، وتقديم الخدمات الطبية له خاصة التأمين الصحي الذي يجنب المتقاعد طول الانتظار في مواعيد المستشفيات الحكومية.

 

وأوضح "المدني" أن جميع المتقاعدين سبق لهم المطالبة بالتأمين الطبي على حساب الدولة لهم ولجميع أسرهم وتم تقديمه لمجلس الشورى.

 

وأكد أن عدد المتقاعدين من القطاع الحكومي والقطاع الخاص من الرجال والنساء يتجاوز مليون متقاعد، واغلب المتقاعدين لديهم أطفال واسر يحتاجون للخدمات الطبية.

 

وكان رئيس جمعية المتقاعدين السعودية الفريق المتقاعد عبد العزيز هنيدي قد أكد، قبل أيام، بدء الجمعية بوضع دراسة لرفع رواتب المتقاعدين إلى أربعة آلاف ريال مع إمكانية منحهم تأمينا طبياً.