لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Jun 2014 06:24 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: "هدف" يودع الدفعة الأولى من "حافز صعوبة الحصول على عمل"

صرف الدفعة الأولى من "حافز صعوبة الحصول على عمل" لآلاف السعوديين.

السعودية: "هدف" يودع الدفعة الأولى من "حافز صعوبة الحصول على عمل"

يودع صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي (هدف)، اليوم الثلاثاء، الدفعة الأولى من المُخصص المالي لبرنامج "حافز صعوبة الحصول على عمل" في حسابات مستفيدي ومستفيدات البرنامج الحكومي.

 

وصرح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية بالإنابة عبد الكريم النجيدي إن العدد الإجمالي للدفعة الأولى من مستفيدي ومستفيدات برنامج "حافز صعوبة الحصول على عمل" بلغ 191.755 مُستفيداً ومستفيدة، فيما سجلت الإناث النسبة الأعلى بـ 95 بالمئة بواقع 183.028 مستفيدة من العدد الإجمالي.

 

وقال إن 82 بالمئة من المستحقين لدعم برنامج "حافز صعوبة الحصول على عمل" تقل أعمارهم عن 35 عاماً.

 

وأضاف أن دعم برامج "حافز" الرئيسة يتم من خلال برامج التأهيل والتدريب، والمساعدة في الحصول على وظيفة عبر قنوات برنامج "طاقات" المتعددة، وتوفير مُخصص مالي لمساعدتهم في عملية البحث عن عمل، مما يمكن أبناء وبنات الوطن من التحول إلى قوى وطنية عاملة مؤهلة تسهم في تحقيق الأهداف التنموية من جانب، والحد من البطالة التي تقدر نسبتها الإحصائيات الرسمية بنحو 12 بالمئة.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي أقر، في مطلع 2014، استحداث برنامج "حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل" للسعوديين الذين يواجهون صعوبة في الحصول على عمل، ويشمل  فئات عمرية لم تكن مُدرجة في البرنامج السابق من حافز (البحث عن عمل)، حيثُ أصبحت الفئة العمرية التي تتراوح بين سن الـ 35 وحتى الـ60 عاماً من الفئات المُستفيدة من منافع هذا البرنامج. وفي الوقت نفسه يشمل الفئة من 20 -35 عاماً التي توقفت عنهم إعانة الألفي ريال، في حال انطبقت عليهم شروط البرنامج.

 

ويمكن أن يستفيد من إعانة (مخصص صعوبة البحث عن عمل) الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الألفي ريال؛ وذلك بشرط أن تتوافر فيهم شروط (صعوبة البحث عن عمل)؛ إذ يمكنهم أن يتقاضوا دعم (صعوبة البحث عن عمل) بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم ألف ريال.