لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Jun 2014 06:37 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تطلق برنامج "توطين" للوظائف الحكومية وتربطه مع "جدارة"

وزارة الخدمة المدنية أطلقت برنامج "توطين" للوظائف الحكومية وربطته مع برنامج "جدارة" في نسخته الثالثة.

السعودية تطلق برنامج "توطين" للوظائف الحكومية وتربطه مع "جدارة"

أطلقت وزارة الخدمة المدنية السعودية، اليوم الخميس، برنامج "توطين" المتعلق بالتعاقد وتجديده مع غير السعوديين في الأجهزة الحكومية.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزير الخدمة المدنية عبد الرحمن البراك إن "هذه الخدمة تأتي لتطوير الأعمال المتعلقة بالتعاقد وتجديده مع غير السعوديين في الجهات الحكومية بنوعيه الداخلي والخارجي، عن طريق إتاحة تقديم طلبات التعاقد والتجديد من خلال الخدمات المتوافرة في بوابة الوزارة الإلكترونية، حيث تعبأ من خلالها بيانات الجهة والمتعاقد مع الجهة المقدمة للطلب".

 

وقال الوزير إنه "بعد التأكد من جميع البيانات المتعلقة بالمتعاقد، ترسل إلكترونياً إلى الوزارة وتعالج من خلال عدة مراحل يمر من خلالها الطلب، مما يسهم في سهولة التواصل بين الوزارة والجهات الحكومية ذات العلاقة بالتعاقد، وحفظ البيانات المتعلقة بالجهة والمتعاقد واستخدامها في التقارير المختلفة".

 

وأوضح أن "الخدمات الجديدة التي يقدمها برنامج (توطين) تأتي تماشياً مع توجهات الدولة في تطبيق التحولات الإلكترونية بجميع تعاملاتها، وأيضاً لتطبيق مفهوم الإحلال والتوطين لسعودة الوظائف في الجهة الحكومية حسب نسبة السعوديين مقارنة بنسبة الأجانب في هذه الجهة".

 

وأضاف أنه "سيتم ربط البرنامج مع برنامج (جدارة 3)، بحيث لا يتم التعاقد أو يجدد إلا بعد التأكد من عدم وجود مواطن أو مواطنة متقدم في برنامج (جدارة) بالتأهيل نفسه".

 

وكانت وزارة الخدمة المدنية قد أطلقت في فبراير/شباط الماضي النسخة الثالثة من برنامج جدارة، للتقديم على الوظائف الحكومية التي تعلنها الوزارة في إطار أعمالها نحو التحول إلى تقديم خدماتها من خلال برامج التعاملات الإلكترونية.