لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Jun 2014 09:39 AM

حجم الخط

- Aa +

انتصار 700 موظف في الخطوط السعودية على شركتهم بـ 35 مليون ريال

وزارة العمل السعودية تلزم الخطوط السعودية بدفع 35 مليون ريال لنحو 700 موظف بعد أن فرضت عليهم منذ سنتين ساعة عمل يومية إضافية.

انتصار 700 موظف في الخطوط السعودية على شركتهم بـ 35 مليون ريال

نصرت اللجنة العمالية لفض المنازعات العمالية في وزارة العمل السعودية أمس الإثنين نحو 700 موظف في الخطوط الجوية السعودية بعد أن حسمت الجدل منذ أكثر من عامين حول ساعة العمل اليومية التي فرضتها الشركة التي تديرها الدولة وتعويضهم 35 مليون ريال.

 

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إنه صدر قرار نهائي بإلغاء ساعة العمل التي كانت قد أضافتها الخطوط السعودية على الدوام اليومي وبطلان قرار الشركة فيه مع إعطاء الموظفين الحق في المطالبة بتعويض مالي للساعات التي أمضوها منذ صدور القرار الملغى وتعويضهم مبلغ 35 مليون ريال.

 

وفضل مساعد مدير عام الخطوط السعودية المتحدث الرسمي عبد الله الأجهر عدم التعليق على القرار وطالب بخطاب رسمي للرد على الاستفسارات.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" اليومية عن مصدر مطلع إن وزارة العمل أطلقت الحكم النهائي والذي جاء بعد عدة أشهر في قضية عمالية أقامها المهندس لؤي بناوي أحد موظفي قطاع الشحن الجوي والذي يطالب فيها الشركة بإلغاء ساعة العمل التي أضافتها على الدوام اليومي، مؤكداً أنه صدر الحكم فيها بتأييد طلب الموظف، وقررت اللجنة العليا لفض النزاعات العمالية باحتساب ساعة العمل كعمل إضافي يعوض على أساسها الموظفون بما يعادلها مالياً كخارج دوام بأثر رجعي منذ تاريخ إقرار هذه الساعة.

 

وقال المصدر إنه سيتم إعطاء الموظفين الحق في احتساب الساعة كعمل إضافي خارج الدوام الرسمي وتغريم قطاع الشحن مبالغ مالية أكثر من 35 مليون ريال، كما طالب عدد من الموظفين بتدخل نزاهة والأجهزة الحكومية المعنية ومحاسبة المسؤول عن هذا التعسف ووضع حد للتسيب والاستهتار بحقوق الموظفين منعا لعدم تكراره.