لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Jun 2014 06:01 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الداخلية السعودية تسلم "الهوية" للمواطنين في مقر إقامتهم

تسليم بطاقة الهوية الوطنية للسعوديين في مقر إقامتهم يأتي ضمن توجهات وزارة الداخلية لتفعيل خدمات الحكومة الإلكترونية للمواطنين والمقيمين (أبشر).

وزارة الداخلية السعودية تسلم "الهوية" للمواطنين في مقر إقامتهم

تعتزم وزارة الداخلية السعودية توسيع تسليم الوثائق الرسمية للمواطنين لتشمل تسليم بطاقات الهوية الوطنية للمواطنين في محل الإقامة خلال فترة قريبة وذلك بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية عن مصادر مطلعة إن ذلك يأتي ضمن توجهات وزارة الداخلية لتفعيل خدمات الحكومة الإلكترونية للمواطنين والمقيمين من طريق الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية (أبشر) إضافة إلى رخص السير المرورية ورخص المركبات.

 

وكانت مؤسسة البريد السعودي قد دشنت مطلع الأسبوع الجاري خدمة تسليم جوازات السفر والإقامات في محل الإقامة عن طريق خدمة "العنوان الوطني"، في كل من مدينتي مكة المكرمة والطائف رسمياً، بتسليم جواز سفر واحد وإقامة واحدة في محافظة الطائف و18 إقامة في مكة المكرمة.

 

وقال المدير العام لبريد منطقة مكة المكرمة سمير نحاس إن البريد السعودي سيبدأ في تقديم خدمة جوازات السفر والإقامات قريباً في محافظة جدة ثم تباعاً في بقية محافظات منطقة مكة المكرمة، بعد اكتمال الاستعدادات اللازمة لذلك بالتنسيق بين المديرية العامة للجوازات والمؤسسة.

 

ويأتي تصريح "نحاس" في حين بدأت مؤسسة البريد السعودي توسعها الجغرافي في تقديم الخدمة لتشمل عدداً من مدن المملكة، إذ أعلنت المؤسسة انطلاق خدمات توصيل جوازات السفر والإقامة في مدن بريدة وعرعر ونجران والخرج، إضافة إلى الرياض وحائل وتبوك وسكاكا التي أطلقت الخدمة فيها سابقاً.