لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Jun 2014 10:57 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تطلق خدمة الاستقدام الالكتروني

وزارة العمل السعودية تتوجه إلى أتمتة خدمات الاستقدام على مرحلتين.

وزارة العمل السعودية تطلق خدمة الاستقدام الالكتروني

أطلقت وزارة العمل السعودية خدمة الاستقدام الالكتروني للشركات عبر البوابة الالكترونية للخدمات على موقعها الإلكتروني.

 

وذكرت وزارة العمل من خلال حسابها على تويتر إن الطلب يمر بعدة مراحل للتأكد من أحقية الشركة في الاستقدام وذلك لغرض دراسة الطلب، حيث يمر في البداية بالباحث في مكتب العمل ثم على اللجنة الفرعية بمكتب العمل ثم على اللجنة الرئيسية في وزارة العمل.

 

ووضعت الوزارة ثمانية اشتراطات رئيسية يجب توفرها لدى الشركة الراغبة في تقديم طلب الاستقدام الالكتروني.

 

ويأتي إطلاق خدمة الاستقدام الإلكتروني في إطار توجه وزارة العمل إلى أتمتة خدمات الاستقدام، إذ تعمل الوزارة على هذا المشروع عبر مرحلتين، تتمثل الأولى في تقديم الطلب إلكترونياً، وتحديد موعد لمراجعة مكتب العمل بالوثائق الموضحة في شاشة تقديم الطلب، على أن تتبعها في المرحلة الثانية أتمتة الخدمة بالكامل، من الطلب للإصدار، من دون مراجعة مكتب العمل.

 

وتشترط الوزارة على عملائها تحديث بياناتهم للحصول على خدمة تقديم طلب الاستقدام إلكترونياً، في حين يُتاح من خلال هذه الخدمة تقديم طلبات المنشآت بمبررات مثل (تأسيس منشأة، توسع في النشاط، عقد حكومي، تأييد حكومي، عقد أهلي)، وبعد تسجيل الطلب يتم رفع بيانات العقد أو التأييد، ومن ثم يقوم مكتب العمل الذي تتبع له المنشأة بالاستعلام عن الطلبات المقدمة، ليتم دراستها وإبداء الرأي فيها.

 

وبعد انتهاء دراسة الطلب يتم إرسال رسالة نصية قصيرة للعميل تحمل رأي اللجنة، والموعد المحدد له لمراجعة مكتب العمل في حال تمت الموافقة. وفي حال تأخر العميل عن مراجعة المكتب خلال فترة محددة، سيتم إلغاء الطلب تلقائياً، ليتم تقديمه من جديد، وحجز موعد آخر.