لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Jun 2014 05:44 AM

حجم الخط

- Aa +

كيان اسرائيل يعلن قصف مواقع داخل سوريا

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي عن شنه ضربات جوية تضمنت مواقع عسكرية داخل سوريا

كيان اسرائيل يعلن قصف مواقع داخل سوريا
جنود اسرائيليين يذخرون دبابتهم بالقذائف

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي عن شنه ضربات جوية تضمنت مواقع عسكرية داخل سوريا بحسب بيان نقلته أسوشيتد برس. وزعم جيش الاحتلال أن الضربات جاءت ردا على مقتل مستوطن اسرائيلي في مرتفعات الجولان المحتلة.

وأشار البيان  أن طائرات اسرائيلية نفذت صباح اليوم الاثنين عدة ضربات أصابت فيها تسعةأهداف داخل سوريا نتج عنها إصابات محققة قرب مدينة القنيطرة قرب الحدود مع الجولان المحتل، دون أن يصدر رد من سوريا حتى لحظة كتابة التقرير.

جاء في بيان عسكري ان "الجيش الاسرائيلي استهدف تسعة مواقع للجيش السوري ردا على الهجوم من سوريا الذي ادى الى مقتل فتى اسرائيلي وجرح مدنيين آخرين اسرائيليين".  وأوضح البيان ان "المواقع المستهدفة توجد فيها مقرات عامة عسكرية سورية ومنصات اطلاق وان المواقع قد اصيبت".  وجاء على الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت ان "الجيش الاسرائيلي هاجم مواقع للجيش السوري في الجولان. وسمع سكان شمال اسرائيل انفجارات في الجانب السوري من الحدود".  وقد قتل فتى اسرائيلي في الجزء المحتل من هضبة الجولان في انفجار سيارة كان يستقلها مع والده الذي يعمل مقاولا مع وزارة الدفاع الاسرائيلية، بحسب ما اعلنت الوزارة.  وقال مصدر في الوزارة اشترط عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس "قتل اسرائيلي يبلغ من العمر 15 عاما وهو ابن مقاول" مشيرا الى ان الفتى كان يستقل سيارة مع والده ومقاول اخر وقتها. 

 

 

واضاف المصدر ان المقاولين اصيبا في الحادث دون ان يعلن عن سبب الانفجار.  واكد بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي مقتل مدني واحد واصابة اثنين اخرين في "انفجار سيارة اسرائيلية" عند خط وقف اطلاق النار دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.  وقال مصدر امني اشترط عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان التقارير الاولية تشير الى ان الانفجار وقع جنوب معبر القنيطرة وسط الهضبة وتسببت به قذيفة هاون اطلقت من سوريا.  ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن مصادر أمنية قولها ان القذيفة اطلقت السبت من قبل الجيش السوري ولكن الجيش الاسرائيلي وردا على سؤال لوكالة "فرانس برس" لم يشأ التعليق على هذا الأمر.