لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 2 Jun 2014 08:51 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض: إنهاء إجراءات سفر 30 ألف خادمة فلبينية إلى السعودية في أول 3 أشهر من 2014

وزارة العمل السعودية تعمل على فتح قنوات جديدة مع عدة دول لاستقدام العمالة المنزلية بصفة خاصة والعمالة المطلوبة بشكل عام.

الرياض: إنهاء إجراءات سفر 30 ألف خادمة فلبينية إلى السعودية في أول 3 أشهر من 2014

أكد وزير العمل السعودي عادل فقيه أنه تم إنهاء إجراءات سفر 30 ألف من العمالة المنزلية الفلبينية إلى المملكة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن "فقيه" قوله إن وزارة العمل تعمل على فتح قنوات جديدة مع عدة دول لاستقدام العمالة المنزلية بصفة خاصة، والعمالة المطلوبة بشكل عام.

 

وتعتمد الأسر السعودية بشكل كبير على الخادمات المنزليات، وتقدر إحصاءات أعدادهن في المملكة بنحو مليون خادمة أغلبهن آسيويات.

 

وكان نحو 120 مكتب استقدام في السعودية قد أوقف، قبل أشهر، التعامل مع نظرائهم في الفلبين، وذلك بسبب قيام وزارة العمل الفلبينية بإيقاف بعض مكاتب العمالة لديها نهائياً دون مراعاة للعقود المبرمة مع الجانب السعودي.

 

وكانت السعودية قد وقعت، في وقت سابق، اتفاقيات ثنائية إطارية، لتنظيم استقدام العمالة المنزلية بين وزارتي العمل في السعودية والفلبين، وتضمّنت الاتفاقية تحديد حقوق العامل المنزلي، من خلال توفير بيئة إقامة مناسبة، وإبرام عقد عمل يُحدّد فيه التزامات صاحب العمل.

 

وفرضت الفلبين، في فبراير/شباط الماضي، ستة شروط جديدة هي صور ضوئية من الإقامة، الوكالة الإلكترونية للكفيل، رقم الحساب المصرفي، اسم البنك، كشف الحساب البنكي للعمالة، والبيانات المالية للعام 2013 لاستكمال معاملات إرسال عمالتها المنزلية إلى السعودية.