لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Jun 2014 10:33 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: المؤسسة العامة التقاعد تنفي رفضها برنامج التقاعد +5 للمعلمات

المؤسسة العامة للتقاعد تنفي رفضها لبرنامج التقاعد المبكر +5 للمعلمات السعوديات.

السعودية: المؤسسة العامة التقاعد تنفي رفضها برنامج التقاعد +5 للمعلمات

أكدت المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية أنها لم ترفض برنامج التقاعد المبكر +5 للمعلمات، موضحة أنها تسعى لتحديد الجهة التي ستتحمل تكاليف تطبيق هذا البرنامج.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم السعودية، أعلنت في وقت سابق، إنها تعد دراسة مشروع إضافة خمس سنوات لتقاعد المعلمات، وأطلقت عليه مشروع التقاعد + 5 ويهدف إلى إعطاء المعلمة فقط أحقية طلب التقاعد بعد خدمة 15 عاماً فأكثر، ويمنحها خمس سنوات إضافية، ويصرف لها مبلغ تقاعدي يعادل عدد سنوات خدمتها الفعلية مضافاً إليه خمس سنوات، ويتم توظيف معلمة أخرى بديلة عنها، وبعد مضي الخمس سنوات المضافة، تجرى إحالة ملفها الوظيفي إلى المؤسسة العامة للتقاعد.

 

ونقل موقع "أرقام" الاقتصادي عن المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد فهد بن عبد الله الصالح إن ما تناولته بعض الصحف خلال الأيام الماضية عن أن "المؤسسة" لم تبد موافقتها حتى الآن على تطبيق برنامج التقاعد +5 للمعلمات غير دقيق.

 

وأضاف "الصالح" أن المؤسسة كانت تتمنى لو طلب منها إبداء رأيها الرسمي حيال الموضوع لإيضاح مرئياتها.

 

وقالت المؤسسة إن رأيها هو أهمية سداد التكلفة التي سوف يتحملها نظام التقاعد المدني جراء تطبيق البرنامج وتحديد الجهة التي سوف تتحمل سداد هذه التكلفة حيث أن الدراسات الإكتوارية التي أعدت البرنامج أوضحت وجود تكاليف إضافية على نظام التقاعد المدني تجاوزت مليارات الريالات وهي التكلفة التي تغطي لفترة من تاريخ تقاعد المعلمة بعد تطبيق البرنامج لحين بلوغ السن النظامية للتقاعد حيث أن البرنامج يهدف للحث على ترك الخدمة مبكراً.

 

وأضافت أن رأيها يأتي من منطلق حرصها على حفظ حقوق المشتركين في النظام، مشيرة إلى أنه من غير المنطقي صرف حقوق كافة المشتركين والمتقاعدين لفئة من المشتركين بسبب خروجهم من الخدمة مبكراً.