لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Jun 2014 09:28 AM

حجم الخط

- Aa +

بريطانيا تعيد فتح سفارتها في إيران

أعلنت وليام هيج أن بريطانيا ستعيد فتح سفارتها في طهران بعد أن أغلقت عام 2011 ، ويأـي ذلك بسبب التطورات الأخيرة التي يشهدها العراق، والمصالح المشتركة في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، دور أيضا في تسريع التواصل بين إيران والغرب.

بريطانيا تعيد فتح سفارتها في إيران

(رويترز) - قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج اليوم الثلاثاء إن بريطانيا تعتزم اعادة فتح سفارتها في إيران بعد أن أغلقتها منذ عامين ونصف العام مضيفا أن بريطانيا ستؤسس تواجدا مبدئيا صغيرا في طهران قريبا.

وأضاف في بيان مكتوب للبرلمان "قررت... الآن أن الظروف مواتية لاعادة فتح سفارتنا في طهران."

وقال هيج إنه بحث الأمر مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يوم السبت.

وكانت بريطانيا أغلقت سفارتها في طهران بنهاية عام 2011 بعد أن نهبها حشد.

 

وتشير بي بي سي أن للتطورات الأخيرة التي يشهدها العراق، والمصالح المشتركة في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، دور أيضا في تسريع التواصل بين إيران والغرب. 

 

 

وقال نيك روبنسون، المحرر السياسي في بي بي سي، إن هيغ تحدث هاتفيا مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في عطلة نهاية الأسبوع.  وأضاف روبنسون أنه فهم أن البيان، الذي أرسل إلى أعضاء البرلمان، لن يؤدي إلى إعادة فتح السفارة مباشرة، وسيعتمد هذا على الحفاظ على التقدم الدبلوماسي.  وتابع أن انتخاب روحاني، والذي يعد أكثر اعتدالا من سابقه أحمدي نجاد، العام الماضي كان خطوة هامة نحو تحسين العلاقات بين الغرب وطهران.