لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Jun 2014 10:37 AM

حجم الخط

- Aa +

داعش تعلن عن بداية الزحف إلى بغداد

متحدث باسم الدولة الاسلامية في العراق والشام يطلب من جماعته الزحف إلى بغداد

داعش تعلن عن بداية الزحف إلى بغداد
سيدة عراقية خلال النزوح من الموصل أمس جيتي ايميجيز

رويترز: صدر تسجيل صوتي يعتقد أنه لأبو محمد العدناني المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يتحدث عن الغزوات الاخيرة للجماعة ويحث المقاتلين على الزحف إلى العاصمة بغداد.


وفي التسجيل الذي يستغرق نحو 17 دقيقة يعتقد انه حمل عبر حساب على موقع تويتر تابع لمؤسسة الاعتصام الاعلامية واصدرته جماعة سايت لمراقبة المواقع الإسلامية على الانترنت قال العدناني ان هناك حسابا يجب تصفيته ودعا المقاتلين للزحف الى بغداد.

وقال العدناني "شمروا عن ساعد الجد ولا تتنازلوا عن شبر حررتموه ولا يطأه الروافض ثانية الا على أجسادكم واشلائكم وازحفوا الى بغداد الرشيد بغداد الخلافة فلنا فهيا تصفية حساب صبحوهم على أسوارها.. لا تدعوهم يلتقطوا الانفاس وكونوا على يقين بنصر الله ما اتقيتموه فان الروافض امه مخذولة حاشى لله ان ينصرهم عليكم وهم مشركون عبدة البشر والحجر".

 

وأضاف "ماذا فعلت بقومك يا احيمق وما احمق منك الا من رضي بك رئيسا وقائدا.. تبقى بائع ملابس داخلية.. مالك وللسياسة والقيادة العسكرية لقد اضعت على قومك فرصة تاريخية في السيطرة على العراق ولتلعنك الروافض ما بقيت لهم باقية.. حقا ان بيننا تصفية للحساب صدقت وانت الكذوب حساب ثقيل طويل ولكن تصفية الحساب لن يكون في سامراء او بغداد وانما في كربلاء".

واجتاح مسلحون سنة من جماعة منشقة على تنظيم القاعدة مدينة تكريت أمس الاربعاء وأطبقوا على أكبر مصفاة نفط في البلاد وحققوا مزيدا من المكاسب في تقدمهم العسكري السريع على الحكومة التي يقودها الشيعة في بغداد.

جاء التهديد الذي تواجهه مصفاة بيجي بعدما استولى مسلحون من جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام على مدينة الموصل في شمال العراق ليتقدموا صوب هدفهم لإقامة الخلافة الإسلامية.