لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Jun 2014 10:28 AM

حجم الخط

- Aa +

الأردن يستهدف جذب مزيد من المستثمرين السعوديين

قال حاتم الحلواني، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني: إن الأردن يسعى لاجتذاب أكبر حصة من الاستثمارات السعودية،

الأردن يستهدف جذب مزيد من المستثمرين السعوديين
الأردن يسعى لاجتذاب أكبر حصة من الاستثمارات السعودية - صحيفة الاقتصادية

قال حاتم الحلواني، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني: إن الأردن يسعى لاجتذاب أكبر حصة من الاستثمارات السعودية، حيث ينظر إلى المملكة باعتبارها أفضل شريك استراتيجي واقتصادي عربي.

وأضاف الوزير الأردني،بحسب صحيفة الاقتصادية،أن حجم الاستثمارات السعودية في الأردن بلغت عشرة مليارات دولار في العديد من القطاعات المهمة، مثل المصارف والطاقة والسياحة والخدمات اللوجستية.

جاء هذا خلال كلمة الحلواني في المنتدى الاستثماري السعودي الأردني، الذي استضافته غرفة الرياض أمس، متزامناً مع اجتماعات الدورة الـ 14 للجنة الوزارية الاقتصادية السعودية - الأردنية، المنعقدة حالياً في الرياض.

وشارك في المنتدى عدد كبير من كبار المسؤولين عن المؤسسات الاقتصادية والاستثمارية ورؤساء بعض الغرف التجارية الأردنية، وممثلي القطاع الخاص في الأردن، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض وجمع من رجال الأعمال والاستثمار السعوديين.

وأكّد الوزير الأردني أن بلاده ماضية في خطط الإصلاح الاقتصادي وتحسين البيئة الاستثمارية بهدف جذب المستثمرين الأجانب وبالأخص المستثمرون السعوديون، وقال: إن هيئة الاستثمار الأردنية مستعدة لتقديم جميع التسهيلات للمستثمرين السعوديين لإقامة مشاريعهم في الأردن.

وأشار إلى قطاعات واسعة تنتظر المستثمرين السعوديين، مثل قطاعات الطاقة التقليدية والطاقة المتجدّدة والسياحة والصناعة.

وبلغ التبادل التجاري بين السعودية والأردن نحو 22 مليار ريال في عام 2012، ويسهم مستثمرون أردنيون مع شركاء سعوديين في أكثر من 850 مشروعاً استثمارياً صناعياً وخدمياً في السعودية، تبلغ إجمالي استثماراتها نحو 13.5 مليار ريال، تقدر حصة الشركاء الأردنيين منها بـ 54.5 في المائة.