لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 Jun 2014 01:24 PM

حجم الخط

- Aa +

السيسي يأمر وزير الداخلية المصري بمواجهة ظاهرة التحرش

قال متحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر اليوم الثلاثاء إن الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي أمر وزير الداخلية بالتصدي لظاهرة التحرش الجنسي،

السيسي يأمر وزير الداخلية المصري بمواجهة ظاهرة التحرش

 (رويترز) - قال متحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر اليوم الثلاثاء إن الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي أمر وزير الداخلية بالتصدي لظاهرة التحرش الجنسي.

يأتي ذلك بعد احتجاز السلطات لسبعة رجال بتهمة الاعتداء على امرأة قرب ميدان التحرير بوسط القاهرة اثناء احتفالات بتنصيب السيسي رئيسا لمصر.

واقرت مصر تعديلا قانونيا الأسبوع الماضي يعاقب مرتكب التحرش الجنسي بالسجن ستة أشهر على الأقل أو بغرامة قدرها ثلاثة آلاف جنيه (420 دولار). وقالت مصادر قضائية إن احتجاز الرجال السبعة جرى بموجب التعديلات القانونية الأخيرة.

ووقع حادث التحرش مساء الأحد بينما كان يشارك ألوف الأشخاص في احتفالات التنصيب وأثار مخاوف جديدة بشأن التزام مصر بمواجهة التحرش الجنسي.

واحتجز المشتبه بهم بعد نشر فيديو على موقع يوتيوب يوم الأحد يظهر امرأة عارية مصابة بجروح في الفخذ وهي تجر تجاه سيارة اسعاف وسط حشد كبير اثناء الليل وهو ما أثار غضبا شعبيا واسعا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة في بيان إن السيسي وجه وزير الداخلية "بضرورة إنفاذ القانون بكل حزم واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لظاهرة التحرش الدخيلة على المجتمع المصري."

وأضاف أن "الرئيس يهيب بالمواطنين القيام بدورهم المنوط بهم لإعادة إحياء الروح الحقيقية القيمية والأخلاقية في الشارع المصري... وذلك إلى جانب جهود الدولة في إنفاذ القانون."