لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 Jun 2014 11:51 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: إطلاق مبادرة نظام التوفير الإسكاني "مذخور"

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان اليوم بدء العمل بمبادرة نظام التوفير الإسكاني "مذخور" - بالشراكة مع شركة الصكوك الوطنية - والتي تهدف إلى إعتياد متعاملي المؤسسة على توفير جزء من دخلهم الشهري ،

دبي: إطلاق مبادرة نظام التوفير الإسكاني "مذخور"

( وام ) - أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان اليوم بدء العمل بمبادرة نظام التوفير الإسكاني "مذخور" - بالشراكة مع شركة الصكوك الوطنية - والتي تهدف إلى إعتياد متعاملي المؤسسة على توفير جزء من دخلهم الشهري على مدى قد يصل إلى خمس سنوات وهي فترة الإنتظار للحصول على التمويل والبدء في مشروع بناء المسكن أو شراء مسكن جاهز.

وقال سعادة سامي عبدالله قرقاش المدير التنفيذي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان - خلال مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة بمقرها في دبي بالشراكة مع شركة الصكوك الوطنية - ان مبادرة "مذخور" هي مبادرة من المبادرات التي تسعى إلى تثقيف المتعاملين مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بأهمية الإدخار قبل التفكير بشراء المسكن وتساعد المتعامل على إيجاد مدخرات تشكل دفعة أولى يمكن استخدامها لسداد جزء من قيمة المسكن أو تكلفة بنائه.

وأشار قرقاش - خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره ممثلون عن المؤسسة وشركة الصكوك الوطنية - الى حرص المؤسسة على تحقيق رؤية دبي تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في ما يخص الارتقاء بحياة مواطني دولة الإمارات الذين يتمتعون بأعلى مستوى من السعادة في المنطقة ..

منوها إلى أن الصحة المالية تمثل حجر الأساس في بلوغ السعادة والشعور بالطمأنينة حيال المستقبل.

وأوضح محمد حميد المري مساعد المدير التنفيذي للشؤون المالية والدعم المؤسسي بالمؤسسة أن نظام التوفير الإسكاني "مذخور" يتيح آلية سلسة للتسجيل تبدأ من لحظة تقديم الطلب والتأكد من البيانات المدخلة مرورا بالتقييم والموافقة من قبل شركة الصكوك الوطنية ثم سداد الاشتراكات الشهرية للنظام من خلال الاستقطاع المباشر من راتب العميل أو الخصم من حسابه المصرفي أو عبر الخصم من بطاقته الائتمانية وصولا إلى إتمام العميل فترة البرنامج والحصول على تمويل الإسكان.

ونوه المري إلى أن النظام الجديد سيمكن جميع المتعاملين الجدد من طالبي خدمة قروض المساكن الجاهزة وقروض البناء من مواطني إمارة دبي من الاشتراك في البرنامج بشكل اختياري حتى نهاية العام الحالي على أن يتم تطبيقه على الجميع مع بداية عام 2015.

وذكر أنه يمكن الاشتراك في البرنامج عبر المواقع الإلكترونية للمؤسسة وشركة الصكوك الوطنية أو الموقع الخاص بمبادرة "مذخور" ومراكز خدمات العملاء التابعة للمؤسسة والشركة.

ولفت إلى أن المؤسسة ستقوم بمكافأة المتعاملين المنضمين الى نظام التوفير الإسكاني "مذخور" من خلال معاملة ملفاتهم بشكل تفضيلي إذ يكون مسار الطلب الذي يقوم العميل المنتسب للنظام بتقديمه للمؤسسة واضحا من تاريخ التسجيل إلى تاريخ الحصول على الخدمة إلى تاريخ إغلاق ملف العميل إضافة إلى إمكانية منحهم تسهيلات وفوائد أخرى متمثلة بزيادة فترة التمويل أو زيادة سقف قرض المؤسسة إلى 800 ألف درهم في حالة بلوغ المدة حدها الأقصى 25 سنة لبعض الفئات.

ونوه إلى أن أول 10 مشتركين في البرنامج سيكون لهم مكافآت من المؤسسة وكذلك إدراجهم في نظام التوفير الإسكاني على جائزة المليون درهم التي أطلقتها المؤسسة والصكوك الوطنية .

وأعرب محمد قاسم العلي الرئيس التنفيذي لشركة الصكوك الوطنية عن سعادته بالشراكه مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان التي تضاف إلى سجل إنجازاتهم ومساهمتهم في مسيرة التنمية التي تنتهجها حكومة دبي لتوفير أفضل مقومات العيش لمواطنيها.

وقال ان برنامج "مذخور" الفريد من نوعه على مستوى الدولة يمثل درعا لوقاية الأسرة الإماراتية من متاهة الديون وأنظمتها المعقدة وفوائدها العالية.

وأشار الى أن المنتسبين إلى "مذخور" سيشعرون بالطمأنينة وراحة البال كما هو حال أكثر من 750 ألف عميل للصكوك الوطنية من مختلف أنحاء العالم ..وعبر عن ثقتة بنجاح استراتيجية الشركة في تكريس ثقافة الادخار كسلوك ونهج في المجتمع الإماراتي .