لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 24 Jul 2014 06:01 AM

حجم الخط

- Aa +

عجوز سعودي يكسب 1.4 مليون ريال بتغريدة

عجوز سعودي أب لثلاثة معاقين بات يعرف بـ "مسن العيص" دخل حسابه أكثر من 1.4 مليون ريال بسبب شكوى ضد وزارة الخدمة المدنية.  

عجوز سعودي يكسب 1.4 مليون ريال بتغريدة

حصل عجوز سعودي على أكثر من 1.4 مليون ريال (374 ألف دولار) بعد إطلاقه تغريدة عبر موقع "تويتر"، مؤخراً، يتهم فيها وزارة الشؤون الاجتماعية بالتقصير مع ثلاثة أبنائه المعاقين إلا أن مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) جمدت حسابه.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية عن "سالم الجهني" أنه تفاجأ بحوالات كثيرة تصل حسابه يزيد مجموع مبالغها ـ كما يوضح كشف الحساب ـ عن 1.4 ألف ريال، قبل أن يقوم البنك الذي يتعامل معه بتجميد الحساب وإشعاره بمراجعة الفرع في محافظة العيص بمنطقة المدينة المنورة.

 

وقال "الجهني"، الذي بات يعرف بـ "مسن العيص"، إنه بمراجعة مدير المصرف فرع محافظة العيص أخبره أنه تم تجميد حسابه لوجود حوالات مريبة، ومن أشخاص كثيرين، مما يتوجب الاستفسار عنها.

 

وأكد أنه لم يكن يملك في حسابه هذا المبلغ، غير أن التبرعات انهالت عليه بعد تغريدة أطلقها عبر "تويتر" تتضمن صورة لأبنائه الثلاثة المعاقين، وأخرى وهو يبرز رقم حسابه، وقام عدد من المشاهير الذين يملكون متابعين كثر بإعادة تغريدها، من بينهم الممثل السعودي المعروف فايز المالكي، مما دفع بتغريدته للوصول لأكبر عدد من الناس الذين تفاعل بعضهم مع شكواه.

 

ويحظى موقع "تويتر" بشعبية منقطعة النظير في السعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون منهم نحو 20 مليون مواطن.

 

واعترف "الجهني" أنه رفض أن يودع أبناءه الثلاثة وهم من ذوي الاحتياجات الخاصة مركز التأهيل الشامل لرعايتهم، لأنه "يطلب الأجر برعايتهم"، بالإضافة إلى أنه "اعتاد عليهم ولا يستطيع فراقهم".

 

وقالت صحيفة "الوطن" إن "الجهني" تراجع عن اتهاماته لوزارة الشؤون الاجتماعية، وقال إنها "تفاعلت مع مطالباتي، ولم تقصر في رعايتي أنا وأبنائي، والفقر والحاجة وإعالتي لثمانية أبناء، من بينهم ثلاثة من ذوي الاحتياجات الخاصة دفعوني لإطلاق تغريدتي، واتهام وزارة الشؤون الاجتماعية بالتقصير".

 

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد فندت، الثلاثاء الماضي، دعاوي "الجهني"، والذي عرف بعد تناقل رسالته التوترية بـ "مسن العيص"، وقالت في بيان أصدرته إنها وقفت ضمن لجنة حكومية برئاسة محافظ العيص على الشكوى، وتبين أن ادعاء المسن غير صحيح، معبرة عن استيائها من ردود المشاركين عليها عبر "تويتر"، ورمي الاتهامات جزافاً قبل التأكد من واقع الحالة.