لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Jul 2014 09:05 AM

حجم الخط

- Aa +

مواقع تنشر صورة مفترض أنها لزوجة "خليفة" داعش

نشر عدد من المواقع صور سيدة يعتقد أنها زوجة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش.

مواقع تنشر صورة مفترض أنها لزوجة "خليفة" داعش

نشر عدد من المواقع صور سيدة يعتقد أنها زوجة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش.

ويقال أن السيدة في الصورة اسمها سجى حميد الدليمي.  وأكثر شيء اتفقت عليه الكتابات التي تناولت سيرتها، هو أنها حصلت على حريتها في إطار صفقة الإفراج عن راهبات معلولا السورية مقابل مجموعة أسماء قدمتها "جبهة النصرة" للسلطات السورية قبل بداية الخلاف بين النصرة  وداعش.

وتقول المعلومات المنشورة عنها، إن أحد قادة الجبهة المدعو أبو معن السوري، قال أن سجى هي زوجة أمير تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي وقتئذ، وبرفقتها ولداها وشقيقتها الصغرى. واعتمد أبو معن على تغريدة سبق أن نشرها القيادي الآخر في الجبهة المدعو "أبو عزام المهاجر" الذي كان المسؤول عن صفقة تبادل راهبات معلولا. وجاء في تغريدة أبو عزام رسالة إلى عناصر "داعش" يقول فيها "لو كنت تعلم يا أخي من خرج بهذه المفاوضات صفقة التبادل لبكيت قليلا وضحكت كثيرا"، دون أن يصرح "أبو عزام" حينها عن مقصده من التغريدة، والتي قال أبو معن عنها إن "أبو عزام" كان يلمح لقيام "النصرة" بفك أسر زوجة البغدادي.

وحسب ما هو مكتوب عن سجى الدليمي، فعائلتها كلها تتبنى فكر داعش، بداية من والدها حميد إبراهيم الدليمي، وهو أحد أمراء "داعش" في سوريا، التي دخلها مع أخيه للجهاد، ومع أبي محمد الجولاني، منذ اللحظات الأولى للقتال في سوريا. وقتل الدليمي، الذي يعد ممولا ومؤسسا لـ"داعش"، في عملية عسكرية للجيش السوري في دير عطية في 30 ايلول. ومما نشر عنها أنها كانت متزوجة من رجل عراقي قبل زواجها بالبغدادي، اسمه فلاح إسماعيل جاسم، وهو أحد قادة "جيش الراشدين"، والذي قتله الجيش العراقي خلال معارك الأنبار في العام 2010. ولدى سجى الدليمي، شقيقة اسمها دعاء، يقال إنها الانتحارية الأولى التي أخفقت في تفجير نفسها بتجمع كردي في أربيل.