لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Jul 2014 05:20 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تحذر السعوديين من احتيال منظم يستهدفهم في الأردن

تزايد حالات الاعتداء على السعوديين في الأردن دفع الرياض إلى إطلاق تحذير لمواطنيها من احتيال منظم يستهدفهم.  

الرياض تحذر السعوديين من احتيال منظم يستهدفهم في الأردن

حذرت وزارة الداخلية السعودية، أمس الإثنين، مواطنيها المسافرين إلى الأردن من احتمال التعرض لعمليات نصب واحتيال منظم.

 

ولفتت وزارة الداخلية في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية (واس) "انتباه المواطنين المسافرين للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة إلى أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمّان قد لاحظت كثرة تعرض السعوديين عامة، ورجال الأعمال خاصة، الذين يقومون بزيارة الأردن للتجارة، أو الاستثمار، لعمليات نصب واحتيال منظّم".

 

وأكدت السفارة على المواطنين ضرورة مراجعتها قبل الدخول في أي من التعاملات التجارية، أو نحوها، للحصول على الاستشارات القانونية المجانية بشأنها، وتأكد محامي السفارة من سلامة وصدق التعاملات التجارية مع الشركات الأردنية، حتى لا يكونوا عرضة للنصب والاحتيال".

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن محامي السفارة السعودية في عمان يعرب حداد، تأكيده أن "حالات النصب والاحتيال تأتي في مقدمة القضايا التي يتعرض لها السعوديون في الأردن"، مشيراً إلى أن من أبرزها مسألة "تبديل العملات". وقال "إن هناك من يعرض شراء أو بيع دولارات على سعوديين بفارق صرف وهامش ربح كبير وغير منطقي، مما يدفعهم للتعامل معه"، مؤكداً على أهمية اللجوء إلى السفارة السعودية قبل إجراء أي صفقات تجارية.

 

وأرجع "حداد" تزايد حالات الاعتداء على السعوديين في الأردن مؤخراً إلى أسباب متعددة من بينها العوامل الاقتصادية. وقال "إن الوضع الاقتصادي في الأردن له دور، وكذلك عدد اللاجئين الذي تزايد في السنوات الأخيرة، وكثرة أعداد البشر أيضا، وكل ذلك لا يمكن أن يكون مبرراً، إلا أنه جزء من المشكلة بالتأكيد".

 

وقال إن "أعداد الرعايا السعوديين في الأردن كبيرة مقارنة بكل الجنسيات الأخرى، وذلك للبعد الاجتماعي، حيث توجد قرابة بين بعض القبائل والعائلات، وكذلك الحدود المشتركة، وسهولة التنقل، وهذا ما يفسر سبب زيادة معدلات الاعتداء عليهم مقارنة بغيرهم.