لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Jul 2014 11:34 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: صرف إعانات "حافز" قبل عيد الفطر

صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) سيصرف إعانات حافز قبل عيد الفطر المبارك.

السعودية: صرف إعانات "حافز" قبل عيد الفطر

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي (هدف) أنه سيتم صرف إعانات برنامج "حافز صعوبة البحث عن عمل" وبرنامج "حافز البحث عن عمل" عن شهر رمضان الحالي قبل حلول عيد الفطر بعد تقديمها على الموعد المقرر المعتاد في الخامس من كل شهر.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن إبراهيم آل معيقل مدير صندوق تنمية الموارد البشرية أن هذه الخطوة تأتي من أجل تمكين المستفيدين من الاستفادة منها في تأمين احتياجات عيد الفطر المبارك.

 

وقال "آل معيقل" إن "الصندوق يعمل حالياً مع وزارة المالية لإكمال الأعمال المالية والإجرائية من أجل صرف إعانة البرنامجين للمستفيدين قبل حلول عيد الفطر". لكنه أشار إلى عدم قدرته على تحديد تاريخ بعينه لصرف الإعانة، إلا أنه أكد أنه سيكون قبل يوم عيد الفطر وبعد اكتمال كافة الإجراءات اللازمة.

 

وأضاف إن برنامجي "حافز صعوبة البحث عن عمل" و"حافز البحث عن عمل" لن يلزما المستفيدين بتسجيل الدخول الأسبوعي (التحديث الأسبوعي) على الموقع الإلكتروني للبرنامجين لمدة 14 يوماً، بمناسبة إجازة عيد الفطر، كما هو متبع في "حافز إعانة الباحثين عن عمل" في السنوات الماضية.

 

وكان "هدف" بدأ يوم 5 رمضان الماضي بإيداع الدفعة الثانية من المخصص المالي لبرنامج "حافز صعوبة الحصول على عمل" في حسابات مستفيدي ومستفيدات البرنامج. وبلغ العدد الإجمالي للدفعة الثانية من مستفيدي ومستفيدات برنامج "حافز صعوبة الحصول على عمل" نحو 413.890 مستفيداً ومستفيدة، وتزامن ذلك مع الصرف للمستفيدين والمستفيدات من برنامج "حافز البحث عن عمل"، الذين بلغ عددهم 121.663 مستفيداً ومستفيدة.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي أقر، في مطلع 2014، استحداث برنامج "حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل" للسعوديين الذين يواجهون صعوبة في الحصول على عمل، ويشمل  فئات عمرية لم تكن مُدرجة في البرنامج السابق من حافز (البحث عن عمل)، حيثُ أصبحت الفئة العمرية التي تتراوح بين سن الـ 35 وحتى الـ60 عاماً من الفئات المُستفيدة من منافع هذا البرنامج. وفي الوقت نفسه يشمل الفئة من 20 -35 عاماً التي توقفت عنهم إعانة الألفي ريال، في حال انطبقت عليهم شروط البرنامج.

 

ويمكن أن يستفيد من إعانة (مخصص صعوبة البحث عن عمل) الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الألفي ريال؛ وذلك بشرط أن تتوافر فيهم شروط (صعوبة البحث عن عمل)؛ إذ يمكنهم أن يتقاضوا دعم (صعوبة البحث عن عمل) بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم ألف ريال.