لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Feb 2014 09:13 AM

حجم الخط

- Aa +

الجوازات السعودية تصبح إدارة بلا مراجع وتنفذ جميع إجراءاتها إلكترونياً

الجوازات السعودية أصبحت إدارة بلا مراجع وبدأت بتنفيذ جميع إجراءاتها إلكترونياً. 

الجوازات السعودية تصبح إدارة بلا مراجع وتنفذ جميع إجراءاتها إلكترونياً

بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية في تقديم بعض خدماتها عن طريق التقنية للمواطنين السعوديين والمقيمين تمهيداً لتعميمها على جميع خدماتها وتعاملاتها الإدارية التي تقدمها لهم.

 

وأكدت الجوازات في أكثر من بيان -وفقاً لصحيفة "الرياض" اليوم الأحد- عزمها تطبيق الخدمات الالكترونية على جميع أعمالها، وأكدت أيضاً سعيها أن تصبح جميع إداراتها بلا مراجعين.

 

وذكرت الصحيفة اليومية إن تطبيق التقنية في خدمات الجوازات جاء بثمار جيدة للمستفيدين حيث أن خدمة (ابشر) التي أطلقتها الجوازات قبل سنوات حصدت جزءاً كبيراً في إنجاز التعاملات الخدمية التي تقدمها وهذا الذي أعلنت عنه الجوازات قبل أشهر قليلة وأوضحت أنها تجاوزت ثلاثة ملايين عملية الكترونية خلال فترة 75 يوماً بدأت من تاريخ 1/11/1434هـ وهو اليوم الذي ألزمت فيه جميع المؤسسات التي يبلغ عدد عمالتها 100 واقل بعدم مراجعة إدارات الجوازات لإنجاز أي خدمة تقدمها عن طريق الخدمات الالكترونية (أبشر) كما أشارت الجوازات إلى أن هذا الرقم يمثل أكثر من 50 بالمئة من المعاملات اليومية لتلك الخدمات.

 

وتجاوز عدد المسجلين في خدمة (أبشر)نحو 2.25 مليون، فيما بلغت أعداد العمليات المنجزة إلكترونياً في بعض الخدمات أضعاف ما يتم إنجازه من إدارات الجوازات المنتشرة في مناطق المملكة الثلاثة عشر.