لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 7 Feb 2014 01:46 PM

حجم الخط

- Aa +

البحرين تحقق في عمليات غسل أموال بالمليارات يتم إدخالها عن طريق جسر الملك فهد وتحويلها للإمارات

ضبطت السلطات البحرينية شبكة غسل أموال متورط فيها مسؤولين كبار في إحدى الصرافات العاملة حولوا مبالغ تزيد عن 4 مليارات ريال سعودي إلى الإمارات.

البحرين تحقق في عمليات غسل أموال بالمليارات يتم إدخالها عن طريق جسر الملك فهد وتحويلها للإمارات

أفاد تقرير أن التحقيقات كشفت عن ضبط شبكة غسل أموال متورط فيها مسؤولين كبار في إحدى الصرافات العاملة بالبحرين، حولوا مبالغ تزيد عن أربعة مليارات ريال سعودي (حوالي مليار دولار) إلى الإمارات فيما جددت محكمة بحرينية حبس 9 متهمين لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيقات التي لم تنته حتى الآن.

 

وقالت صحيفة "الأيام" البحرينية، يوم الأربعاء الماضي، إن الواقعة بدأت باكتشاف حدوث تحويلات مالية من البحرين إلى دولة الإمارات من شركات بحرينية بشكل دوري وصلت إلى مليون ريال يومياً (266 ألف دولار)، وبعد تتبع تلك التحويلات تبين أنها لأصحاب سجلات وشركات بحرينية تجاوز عددها 80 شركة، ولدى سؤال أصحابها عن طبيعة تلك التحويلات، نفوا علمهم بها وقالوا إنهم لم يقوموا بتحويل أي مبالغ إلى الإمارات.

 

وأوضحت الصحيفة اليومية أن التحقيقات التي تمت من خلال تعاون أمني بين البحرين والإمارات، كشفت أن الأموال التي كان يتم تحويلها بعضها مجهولة المصدر، وبعضها الآخر متحصل من جرائم، وأن السجلات التجارية المستخدمة في عمليات التحويل نصفها تقريباً مزورة بأسماء أشخاص لا يعرفون أي شيء عن هذه التحويلات.

 

وأضافت أن التحقيقات أظهرت أن هذه الأموال يتم إدخالها في أكياس عن طريق جسر الملك فهد الذي يربط السعودية بالبحرين، وتذهب مباشرة إلى شركة صرافة واحدة، ليتم تحويلها بانتظام إلى الخارج وخاصة إلى الإمارات، مشيرة إلى أن هذه التحويلات المالية تتم بشكل دوري وبمعدل مليون ريال يومياً.