لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 6 Feb 2014 07:48 AM

حجم الخط

- Aa +

الأجنبي المتزوج من سعودية يحصل على مستحقاتها التقاعدية

الأجنبي المتزوج من سعودية سيحصل على مستحقاتها التقاعدية شريطة أن يكون على كفالة الزوجة وكذلك الحال بالنسبة للأجنبية المتزوجة من سعودي وأبنائهم.

 الأجنبي المتزوج من سعودية يحصل على مستحقاتها التقاعدية

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية إمكان استفادة الأجنبي من راتب زوجته السعودية المحالة إلى التقاعد شريطة أن يكون على كفالة الزوجة ومسجلاً بمسمى "وافد خاص" وكذلك الحال بالنسبة للأجنبية المتزوجة من سعودي وأبنائهم.

 

ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، كشفت رئيس القسم النسائي في مكتب التأمينات في المنطقة الشرقية أمل الغملاس يوم الثلاثاء الماضي عن "عدم إمكان الجمع بين راتب الوريثة من التأمينات وأجرها من العمل كموظفة".

 

وأوضحت الغملاس، خلال لقاء الثلاثاء الذي تقيمه غرفة الشرقية شهرياً أن "نظام التأمينات ينص على أن من تتقاضى راتباً بموجب عقد عمل، يتجاوز 3 آلاف ريال، وتستفيد من معاش الورثة في التأمينات، فإنه يتم إيقاف المعاش عنها كوريثة"، مُستثنية "الأرملة التي يحق لها الجمع بين أجرها كموظفة، ومعاشها كأرملة، من دون وجود حد أعلى للجمع".

 

وأضافت أن "الوريثة يتم قطع المعاش عنها، في حال التحاقها بالعمل، إلا أنه يحق لها العودة إلى المعاش، بعد تركها العمل، وفقاً للشروط والضوابط التي نصّ عليها النظام".

 

بدورها طالبت مديرة مركز "سيدات الأعمال" هند الزاهد، خلال اللقاء بضرورة "رفع سقف الجمع لأكثر من 3 آلاف ريال".