لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Feb 2014 09:39 AM

حجم الخط

- Aa +

الفلبين تفرض 6 شروط جديدة لإرسال عمالتها المنزلية إلى السعودية

فرضت الفلبين 6 شروط جديدة لإرسال عمالتها المنزلية إلى السعودية.

الفلبين تفرض 6 شروط جديدة لإرسال عمالتها المنزلية إلى السعودية

فرضت الفلبين ستة شروط جديدة هي صور ضوئية من الإقامة، الوكالة الإلكترونية للكفيل، رقم الحساب المصرفي، اسم البنك، كشف الحساب البنكي للعمالة، والبيانات المالية للعام 2013 لاستكمال معاملات إرسال عمالتها المنزلية إلى السعودية.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الأربعاء عن مصادر ذات علاقة بمكاتب الاستقدام الوطنية في المنطقة الشرقية إن مكتب العمل الفلبيني حدد مطلع فبراير/شباط الجاري موعداً رسمياً للعمل بتلك الاشتراطات، الأمر الذي يسهم في عرقلة استكمال مئات المعاملات المجمدة حاليا، بسبب افتقارها للبيانات الشخصية التي وضعت كشرط مسبق لإنجازها.

 

وقالت المصادر إن شريحة كبيرة من الكفلاء أصحاب العمل غير ملتزمين بفتح حساب للعمالة المنزلية، ما يعني إمكانية زيادة السقف الزمني لوصول العمالة المنزلية للمملكة.

 

ورجحت المصادر أن تعمد مكاتب الاستقدام الوطنية في الفترة المقبلة لزيادة السقف الزمني لتصل ما بين 7 إلى 8 أشهر مقابل 5 ــ 6 شهراً حالياً، مضيفة أن الاشتراطات الجديدة أرسلت من خلال مكاتب التعاقدات في مانيلا، لافتة إلى أن الشروط الجديدة تأتي كخطوة تصعيدية جديدة بعد الخطوة السابقة التي اتخذتها فيما يتعلق بتوفير البيانات الشخصية للكفلاء.

 

وكانت السعودية قد وقعت العام الماضي اتفاقية إطارية ثنائية لخمس سنوات مع الفلبين لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية، تضمنت توفير بيئة إقامة مناسبة للعامل المنزلي، وإبرام عقد عمل يحدد فيه التزامات صاحب العمل من رواتب وإجازة سنوية، وكذلك تسهيل فتح حساب بنكي للعمالة المنزلية من قبل صاحب العمل لإيداع الأجر الشهري فيه.