لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Feb 2014 07:36 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: الهيئة الملكية بينبع تستقطب استثمارات بعشرة مليار ريال خلال 2013

الهيئة الملكية بينبع تعمل بالتعاون مع جهات حكومية على إطلاق مبادرة لتوطين الصناعات التحويلية المرتبطة بصناعة التحلية وتوفير مليون فرصة عمل.

السعودية: الهيئة الملكية بينبع تستقطب استثمارات بعشرة مليار ريال خلال 2013

استقطبت الهيئة الملكية بينبع السعودية خلال 2013 استثمارات إجمالية بلغت 9.88 مليار ريال ستسهم في توفير 4803 فرصة عمل مباشرة فيما يتوقع أن تستقطب استثمارات بحجم 40 مليار ريال توفر 12521 فرصة عمل مباشرة جديدة في الأعوام الخمسة القادمة.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الهيئة الملكية بينبع تعمل في الوقت الراهن بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية وجهات القطاع الخاص على إطلاق مبادرة لتوطين الصناعات التحويلية المرتبطة بصناعة التحلية والصناعات الرئيسية التي تتماشى مع الإستراتيجية الصناعية التي تنتهجها المملكة في تنويع مصادر الدخل، ونقل المعرفة والتقنية والخبرات، وتطوير المجمعات الصناعية الحديثة، لتوفير فرص عمل للشباب السعودي.

 

ولهذا الغرض شكلت الهيئة بالتنسيق والتعاون مع البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والبنك السعودي للتسليف والادخار والشركة السعودية للكهرباء وشركة سابك وشركة معادن وشركة مرافق فريق عمل يضم هذه الجهات للقيام بأعمال هذه المبادرة وتنسيق الجهود لإنجاحها.

 

وأضافت "واس" إنه من المنتظر أن توفر المبادرة أكثر من مليون فرصة عمل، وستسهم في تقليل حجم الاستيراد السنوي لقطع الغيار المرتبطة بالتحلية والصناعات الرئيسية، إذ تشير بعض الدراسات إلى أن حجم سوق المواد وقطع الغيار للشركات الرئيسية بالسعودة تتجاوز 200 مليار ريال سنوياً، فيما تؤكد الدراسات أن اعتماد تفعيل سياسة المحتوى الوطني سيضيف 105 مليارات ريال إلى الناتج المحلي.