لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Feb 2014 08:22 AM

حجم الخط

- Aa +

هيئة مكافحة الفساد السعودية تعيد النظر في نظام طرح المناقصات الحكومية

مجلس الغرف السعودية طرح ست توصيات من شأنها مكافحة الفساد في قطاع الأعمال. وإعادة نظام طرح المناقصات والمنافسات الحكومية.

هيئة مكافحة الفساد السعودية تعيد النظر في نظام طرح المناقصات الحكومية

تعتزم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السعودية (نزاهة) إعادة النظر في نظام طرح المناقصات والمنافسات الحكومية وتبحث إمكانية تطوير النظام وآلياته.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الخميس عن ممثل الهيئة ناصر الشايع خلال ندوة أقامتها الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة الثلاثاء الماضي إن "نزاهة" ستبدأ قريباً في عقد الندوات والورش بالشراكة مع القطاعات ذات العلاقة، لتحقيق المزيد من مبادئ النزاهة والشفافية في عملية طرح تلك المناقصات.

 

وطرح مجلس الغرف السعودية عبر ممثله في الندوة محمد السلمي مدير المركز الوطني للمنشآت العائلية في مجلس الغرف السعودية، ست توصيات من شأنها مكافحة الفساد في قطاع الأعمال.

 

وبحسب الصحيفة اليومية، دعت التوصيات في محورها الأول الذي ركز على أهمية بناء شراكة بين القطاع العام وقطاع الأعمال والمجتمع ومؤسساته المدنية والإعلام بكافة وسائله، للتوعية بأضرار الفساد على المجتمع ومقدراته وأهمية مكافحته، وإيجاد مركز وطني لوضع الأطر المؤسسية للتعاون.

 

وفي المحور الثاني تم التركيز على أهمية رفع مستوى وعي المجتمع.

 

وأما المحور الثالث، فقد دعا إلى إنشاء مركز تحت مظلة الغرف التجارية الصناعية، يهدف إلى تفعيل دور قطاع الأعمال في مكافحة الفساد.

 

أما التوصيات الثلاث الأخيرة، فقد دعت إلى تشكيل لجنة مشتركة بين مجلس الغرف والهيئة العامة لمكافحة الفساد، لدراسة الأنظمة واللوائح المنظمة للبيئة الاستثمارية المرتبطة بقطاع الأعمال، والعمل على إزالة التداخل، والتضارب في الأنظمة.