لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Feb 2014 04:35 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر تدمج وزارتي التجارة والاستثمار في الحكومة الجديدة

اختار إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة منير فخري عبد النور لتولي وزارة التجارة والاستثمار.

مصر تدمج وزارتي التجارة والاستثمار في الحكومة الجديدة

القاهرة (رويترز) - اختار إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة منير فخري عبد النور لتولي وزارة التجارة والاستثمار وقال مصدر مسؤول إن الوزارة لن تشمل شركات قطاع الأعمال.


وشغل عبد النور منصب وزير التجارة والصناعة في حكومة حازم الببلاوي التي تقدمت باستقالتها يوم الاثنين. وكان أسامة صالح وزيرا للاستثمار في تلك الحكومة.

 

وقال مصدر مسؤول في الوزارة لرويترز في اتصال هاتفي إنه تم تكليف عبد النور بوزارة التجارة والاستثمار وتم فصل الصناعة في وزارة أخرى أضيفت إليها الثروة المعدنية.

 

وأضاف المصدر أن عبد النور سيكون مسؤولا عن التجارة الداخلية والخارجية والاستثمار بدون شركات قطاع الأعمال. ولم يتضح إلى أين ستؤول مسؤولية تلك الشركات.

 

وشهدت شركة مصر للغزل والنسيج وهي من أبرز شركات قطاع الأعمال إضرابا عن العمل في الفترة الأخيرة في عدة مصانع في أنحاء البلاد.

 

ولم ترد أنباء عن تكليف وزير بحقيبة الصناعة والثروة المعدنية حتى الآن.

 

وقال عبد النور في كلمة أذاعها التلفزيون المصري "كلفني رئيس الوزراء بحمل حقيبتي التجارة والاستثمار. الوزارة تهدف لاستعادة ثقة المستثمر الأجنبي."

 

وقبل انتفاضة 2011 كانت مصر تجذب استثمارات أجنبية مباشرة صافية بنحو ثمانية مليارات دولار سنويا وفقا لبيانات البنك المركزي.

 

وفي العام المالي الماضي 2012-2013 بلغت الاستثمارات الأجنبية المباشرة ثلاثة مليارات دولار.

 

وقال عبد النور إن وزارته ستعمل أيضا على "استعادة الثقة في الأسواق المالية الداخلية والخارجية .. وزيادة الاستثمار والانفتاح على الخارج."