لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Feb 2014 06:37 AM

حجم الخط

- Aa +

العاهل السعودي يدعو إلى تضافر عربي للقضاء على البطالة

الملك السعودي يدعو الدول العربية إلى تظافر الجهود للقضاء على البطالة وتحقيق مطالب شعوب المنطقة العربية.

العاهل السعودي يدعو إلى تضافر عربي للقضاء على البطالة

دعا العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود إلى تضافر الجهود للقضاء على ظاهرة البطالة في العالم العربي قائلاً إنه لا يمكن لجهود منفردة أن تحقق النتائج المرجوة في التعامل مع قضايا التنمية والتشغيل، دون مشاركة الجميع.

 

وجاء ذلك على لسان وزير العمل السعودي عادل فقيه في بداية أعمال المنتدى العربي الثاني للتنمية والتشغيل أمس الإثنين في العاصمة السعودية الرياض.

 

وتضمنت كلمة خادم الحرمين الشريفين إلى المنتدى، تقدير المملكة للجهود الحثيثة والدور المحوري الذي تقوم به منظمة العمل العربية في توحيد الجهود، ومبادرتها بعقد هذا المنتدى، وحشد الدعم العالمي له، المتمثل في هذا العدد من المسؤولين عن صناعة القرار في الوطن العربي، والمنظمات الدولية والمؤسسات العربية والعالمية.

 

وقال مدير عام منظمة العمل العربية أحمد لقمان إن مختلف التجارب أثبتت أن البطالة مسألة شديدة التعقيد، تتجاوز في أبعادها ومُسبباتها صلاحيات وقدرات تدخّل وزارة بعينها، مضيفاً "لذا أقررنا منذ أواخر عام 2007 فكرة هذا "المنتدى"؛ لإخراج مقاربة التشغيل من بوتقته الضيقة إلى مقاربة أوسع تشمل الأبعاد الاقتصادية والتنموية والاجتماعية والتعليمية".

 

وتعاني السعودية -التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة منهم نحو 20 مليون مواطن- من أزمة بطالة كبيرة تقدر وفقاً للإحصائيات الرسمية بنحو 12 بالمئة.