لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Feb 2014 04:46 AM

حجم الخط

- Aa +

الكشف عن صورة زعيم داعش- أبوبكر البغدادي

كشفت وزارة الداخلية العراقية عن صورة لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام -داعش- أبوبكر البغدادي، الذي وضعت الخارجية الأميركية مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى القبض عليه.

الكشف عن صورة زعيم داعش- أبوبكر البغدادي

كشفت وزارة الداخلية العراقية عن صورة لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام -داعش- أبوبكر البغدادي، الذي وضعت الخارجية الأميركية مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى القبض عليه بحسب صحيفة القبس.

 

 

وأشار التقرير الذي نشرته مجلة تايم الأميركية إلى أن الاسم الحقيقي للبغدادي هو إبراهيم بن عواد بن إبراهيم البدري الرضوي الحسيني السامرائي، بحسب عدد من المواقع الجهادية على الانترنت.  تشير التوقعات إلى أن البغدادي يقيم حاليا في مدينة الرقة السورية، الخاضعة لسيطرة «داعش» حيث أقام التنظيم دولة قائمة بحد ذاتها.  وبحسب عناصر بحزب الله اللبناني وميليشيات اخرى تقاتل في سوريا فالبغدادي يعرف بـ«الشبح» حيث أن القليلين يعرفون وجهه، لأنه يضع غالبا وشاحا يغطي وجهه حتى عن التحدث مع مقربين من التنظيم.  

 

وامس الاول قالت «داعش» على مدونة تابعة لها يطلق عليها اسم الاعتصام، انها ليست تابعة للقاعدة، وليس هناك شيء الآن في العراق اسمه القاعدة.  وأوضحت أن تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين اندمج بفضل الله مع غيره من الجماعات الجهادية في دولة العراق الإسلامية.  

 

وفي سلسلة اعمال العنف المتفرقة في العراق، قالت الشرطة إن مسلحين سنة أسقطوا هليكوبتر واحتلوا بلدة في شمال العراق لفترة. وقتل افراد الطاقم الاربعة حين أسقطت طائرتهم خلال دورية استطلاع فوق بلدة الكرمة بمحافظة الانبار -غرب- حيث يخوض الجيش مواجهة مع مقاتلين مناهضين للحكومة.    

 

وقد تحطمت مروحية تابعة للجيش اثر خلل فني في منطقة ابو غريب -غرب -مما ادى الى مقتل افراد طاقمها وهم ملازم اول وجنديان.    

وعثرت الشرطة شمال بغداد امس على أربع جثث تعود لقيادي سابق في قوات الصحوة وثلاثة من ابنائه المنتمين لهذه القوات الموالية للحكومة، وذلك في ساحة بمنطقة المشاهدة بقضاء الطارمية، شمال.  هذا فيما قتل شرطي وعنصر من قوات الصحوة وأصيب 8 من عناصر الجيش والشرطة والصحوة امس. 

 

وقال مصدر أمني إن عبوة لاصقة انفجرت بسيارة دورية للجيش في منطقة حي الصديق، شرق الموصل، مما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصرها.  كما قتل احد عناصر الصحوة وجرح اربعة بهجوم على نقطة لهذه القوات بشمال بغداد.  وفي بعقوبة، أعلنت مصادر امنية مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة، وإصابة اثنين جراء هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش

 

كشفت مصادر في المعارضة السورية ان زعيم الدولة الاسلامية في العراق والشام ابو بكر البغدادي وراء اغتيال ابو خالد السوري موفد ايمن الظواهري زعيم القاعدة الى سوريا ردا على طرد البغدادي من التنظيم واعتماده جبهة النصرة فرعا للقاعدة في سوريا بحسب ا ف ب.