لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Feb 2014 11:16 AM

حجم الخط

- Aa +

40 ألف موظف لدى عملاق البتروكيماويات السعودية "سابك"

40 ألف موظف لدى أكبر شركة بتروكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية.

40 ألف موظف لدى عملاق البتروكيماويات السعودية "سابك"

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) -أكبر شركة بتروكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية- عن وصول عدد موظفيها إلى 40 ألف موظف حول العالم.

 

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية عن نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في "سابك" فهد الشعيبي، خلال مشاركته في مؤتمر ومعرض الجمعية العربية العالمية لإدارة الموارد البشرية بدبي، إن عديداً من موظفي الشركة -التي تديرها الحكومة- اليوم في حاجة إلى مهارات قيادية عالمية بسبب عملهم، وقيادتهم موظفين يحملون خبرات حياتية، ومهنية مختلفة.

 

وقال "في هذا السياق يعتبر إطلاق أفضل ما لدى موظفينا من إمكانات، والاستفادة من تجاربهم الثقافية، واحتضان تنوعهم، مصدراً رئيساً لقدرتنا التنافسية". مشيراً إلى إستراتيجية الشركة الخاصة بإدارة المواهب، لتلبية هذه التحديات المتنامية، وتبنّي الشركة ممارسات متقدمة لإدارة المهارة، حتى تتمكّن من تحديد أولى الخطوات البسيطة التي يمكن للشركة اتخاذها، ومن ثم التركيز عليها مبدئياً.

 

وأضاف أن الشركة حدّدت أربع أولويات لتحقيق رؤيتها للعام 2025، وهي: التركيز على ثقافة الشركة، وثقافة قيادييها لتحقيق قوة الدفع الضرورية لإنجاز التغييرات؛ وضمان أن كل أعضاء الفريق يملكون المعارف، والمهارات اللازمة للقيام بالوظائف المنوطة بهم خير قيام؛ واستيعاب أن الشركة لا تقوم بالتوظيف لسد احتياجاتها الآنية، بل تتنبّأ باحتياجاتها المستقبلية؛ وضمان أن فريق الموارد البشرية معدّ بشكل كامل لتحقيق أهدافه.

 

يذكر أن النتائج المالية لسابك -التي تنتج البتروكيماويات والمعادن والأسمدة والبلاستيك- ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالنمو الاقتصادي العالمي نظراً لأن منتجاتها تستخدم بشكل مكثف في التشييد والزراعة والصناعة وتصنيع السلع الاستهلاكية.