لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Feb 2014 05:35 AM

حجم الخط

- Aa +

3 آلاف وظيفة مساندة تستحدثها الرياض لوكالة الحجز والتنفيذ بالسعودية

وزارة العدل ووزارة الخدمة المدنية يستحدثان 3 آلاف وظيفة خاصة بوكالة الحجز والتنفيذ تظهر مدى اهتمام القيادة في قضايا الحجز والتنفيذ.

3 آلاف وظيفة مساندة تستحدثها الرياض لوكالة الحجز والتنفيذ بالسعودية

أقرت وزارة العدل مع وزارة الخدمة المدنية السعوديتين ثلاثة آلاف وظيفة مساندة لقضاء الحجز والتنفيذ في خطوة تؤكد جدية عمل قضاء الحجز والتنفيذ في المملكة العربية السعودية.

 

ونقلت وسائل إعلام سعودية اليوم الأربعاء عن وكالة الحجز والتنفيذ بوزارة العدل أن الوظائف المستحدثة لدوائر التنفيذ هي (مأمور تنفيذ، كاتب ضبط، باحث قضايا، مساعد إداري، محاسب، أمين صندوق، مشرف ومحضر خصوم، مقدر أملاك، كاتب، ناسخ آلة، سائق، مراسل).

 

وأوضحت وزارة العدل أن هذه الوظائف ستشمل جميع دوائر الحجز والتنفيذ بكافة المحاكم في المملكة، وأولت الوزارة لدوائر الحجز والتنفيذ كبير الاهتمام حيث وصل عدد قضاة التنفيذ بكافة دوائره في جميع المحاكم العامة في كامل مناطق المملكة إلى 297 قاضي تنفيذ يعملون على تنفيذ الأحكام مكتسبة القطعية الصادرة من خلال المحاكم العامة، كما يستقبلون كافة القضايا الحقوقية الواجبة النفاذ.

 

كما عينت الوزارة عدداً من مساعدي قضاة تنفيذ للمساهمة في تنفيذ كل ما يصدر من أحكام ودرء لأي تأخير يحصل للمستفيدين.

 

وتعمل وزارة العدل، حالياً، على ربط قضاة التنفيذ في جميع المحاكم السعودية بعدد من الجهات والوزارات آليا بهدف تسريع إنجاز القضايا المطلوب تنفيذها بالقوة الجبرية.

 

وخلال الأشهر الماضية، أعاد قضاء التنفيذ السعودي أكثر من 9 مليارات ريال (2.4 مليار دولار) إلى أصحابها بالقوة الجبرية عبر دوائر التنفيذ بالمحاكم العامة على مستوى المملكة.