لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Feb 2014 11:26 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية ترفع الحظر عن طلبات نقل الخدمة وتعديل المهنة للعمالة البنغلاديشية

وزارة العمل السعودية ترفع الحظر عن العمالة البنغلاديشية.

السعودية ترفع الحظر عن طلبات نقل الخدمة وتعديل المهنة للعمالة البنغلاديشية

رفعت وزارة العمل السعودية الحظر عن تنفيذ طلبات نقل الخدمة وتعديل المهنة للعمالة الوافدة من الجنسية البنغلاديشية ابتداءً من أمس الأحد.

 

وقالت وزارة العمل إن هذا الإجراء يأتي وفقًا لتوصية لجنة مشتركة تم تشكيلها بتوجيه من المقام السامي ومكونة من وزارات (الخارجية، والداخلية، والثقافة والإعلام، والعمل) بسبب تعذر الخروج النهائي للكثير منهم نظراً للأوضاع المعيشية الصعبة في بلادهم .

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العملية زياد الصايغ أن اللجنة ارتأت رفع الحظر عن هذه الخدمات ضمن دراسة التصور العام لمرحلة ما بعد التصحيح وقصر هذا القرار على العمالة النغلاديشية التي لا يوجد عليها أية تحفظات قانونية أو بلاغات هروب أو سوابق جنائية أو أنها دخلت إلى المملكة بشكل غير قانوني.

 

وذكرت وزارة العمل إنها قامت برفع القيود المفروضة مؤقتاً على العمالة البنغلاديشية خلال المهلة التصحيحية العام الماضي مما أسفر عن تصدر أبناء هذه الجنسية في مختلف الخدمات المقدمة من الوزارة رغبة منهم في الالتزام بالأنظمة المعمول بها في السعودية.

 

وقالت إن عدد العمالة البنغلاديشية في القطاع الخاص بلغ نحو 13 بالمئة عند 1.1 مليون في حين قال القنصل العام لجمهورية بنغلاديش في جدة محمد نجم الإسلام، خلال زيارته إلى المملكة مؤخراً، إن عدد عمالة بلاده النظامية الموجودة حالياً في السعودية يقدر بنحو 1.3 مليون عامل.