لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Feb 2014 07:26 AM

حجم الخط

- Aa +

أمين عام مجلس التعاون الخليجى يطالب إيران بسحب قواتها من سوريا

طالب عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إيران بسحب قواتها من سوريا، محملا في الوقت نفسه حزب الله مسؤولية ما يحدث في لبنان إثر تدخله في سوريا.

أمين عام مجلس التعاون الخليجى يطالب إيران بسحب قواتها من سوريا
الزياني، الصورة: (وكالة الأنباء البحرينية)

طالب عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إيران بسحب قواتها من سوريا، محملا في الوقت نفسه حزب الله مسؤولية ما يحدث في لبنان إثر تدخله في سوريا  وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول.

جاء هذا في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية السبت، تعرض فيها الزياني لموقف مجلس التعاون من عدد من قضايا المنطقة.

 

خلال حديثه عن الموقف إزاء إيران، طالب الأمين العام لمجلس التعاون طهران (الداعم الإقليمي الرئيس للنظام السوري) بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وسحب قواتها من سوريا وإنهاء احتلال الجزر الإماراتية (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى)؛ “لكي تبعث إشارات إيجابية برغبتها في أن تكون المنطقة آمنة ومستقرة”.

وحول التفجيرات التي شهدها لبنان خلال الآونة الأخيرة، حمل الزياني حزب الله مسؤولية ما يحدث في لبنان إثر تدخله في سوريا.

 

 

ويقاتل حزب الله بشكل علني الى جانب قوات النظام السوري منذ مطلع العام الماضي، في حين يشارك عدد من اللبنانيين في القتال إلى جانب قوات المعارضة.

 

 

وبينما تنفي طهران تواجد قواتها العسكرية على الأراضي السورية مؤكدة أن دعمها لبشار الأسد لا يتعدى دائرة الاستشارة العسكرية ونقل التجارب، تنقل وسائل إعلام سورية بين الحين والآخر أنباء عن مقتل ضباط من الحرس الثورى افيراني في القتال في سوريا.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي،  كشف عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، جواد كريمي قدوسي، عن  تواجد المئات من الكتائب الإيرانية على الأراضي السورية دعماً لبشار الأسد، الأمر الذي نفاه المتحدث باسم الحرس الثوري، رمضان شريف، واصفاً الدعم الإيراني لحكومة الأسد بالاستشاري فقط.