لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 14 Feb 2014 06:46 PM

حجم الخط

- Aa +

الولايات المتحدة تتنافس مع إسرائيل وتقنص صفقة إسرائيلية مع الهند

تمكن جون كيري من إحباط صفقة أسلحة إسرائيلية للهند بملايين الدولارات ليستبدلها بصفقة مع واشنطن من خلال إغراء الهند بالمشاركة بتطوير صورائخ مضادة للدروع وتأمين وظائف ضرورية لقطاع صناعة الأسلحة الأمريكية

الولايات المتحدة تتنافس مع إسرائيل وتقنص صفقة إسرائيلية مع الهند

دخل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والحكومة الأمريكية في اللحظات الأخيرة للتوقيع على صفقة سلاح إسرائيلية مع الهند تقدر بملايين الدولارات، وتم استبدالها بصفقة سلاح أمريكية نتيجة لهذا التدخل وفقًا لما نشره اليوم الجمعة موقع صحيفة "معاريف".

وأشار الموقع إلى أن صفقة السلاح الإسرائيلية كانت تمر في مراحلها النهائية وشارفت على التوقيع النهائي، والتي بموجبها كانت إسرائيل ستزود الهند بصواريخ من طراز "سبايك" من الصناعات العسكرية الإسرائيلية "رفائيل"، والمعروفة في الجيش الإسرائيلي باسم "جيل"، وفي اللحظات الأخيرة تدخل كيري وكذلك الحكومة الأمريكية التي فتحت محادثات مع الهند، قادت إلى إحباط صفقة السلاح الإسرائيلية واستبدالها بصفقة مع الولايات المتحدة.

وأضاف الموقع أن الولايات المتحدة سوف تقوم بتزويد الهند بصواريخ "جبلين" الأمريكي، وكذلك وعدت الهند بالمشاركة في تطوير الصاروخ الأمريكي المضاد للدبابات القادم من نفس الطراز.

وقدر موقع الصحيفة بأن التدخل الأمريكي لإحباط صفقة الصواريخ الإسرائيلية واستبدالها بصواريخ أمريكية جاء نتيجة للتقليص في ميزانية وزارة الجيش الأمريكي، والبحث عن بدائل لهذا التقليص من خلال مصادر خارجية وبيع السلاح الأمريكي.

وأشارت معاريف إلى سعي محموم لدى الإدارة الأمريكية لإنقاذ الوظائف في قطاع تصنيع الأسلحة من خلال تعزيز صفقات بيع الأسلحة لدول عديدة.