لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 14 Feb 2014 02:05 PM

حجم الخط

- Aa +

1.3 مليون عامل بنغالي في السعودية.. ومليونا مُدرَب جاهزون للعمل

عدد البنغال في السعودية 1.3 مليون عامل في حين بنغلاديش أنهت تدريب مليوني عامل وهم مستعدون للبدء في العمل.

1.3 مليون عامل بنغالي في السعودية.. ومليونا مُدرَب جاهزون للعمل

أعلنت حكومة بنغلادش أن عدد عمالتها النظامية الموجودة حالياً في السعودية يقدر بنحو 1.3 مليون عامل وأنها أعدت قائمة بيانات إلكترونية لأكثر من مليوني اسم لعمالة أتمت تدريبها في بنغلادش وهي جاهزة للعمل في المملكة.

 

ونقلت صحيفة "الرياض"، اليوم الجمعة، عن القنصل العام لجمهورية بنغلاديش في جدة محمد نجم الإسلام تأكيده أن بنغلادش وضعت حداً أدنى لسقف رواتب مواطنيها من العمالة عند ألف ريال سعودي، قائلاً إن هذا الإجراء جاء لتتمكن تلك العمالة من تلبية احتياجاتهم ومصاريفهم الشخصية وغيرها من المصاريف الأخرى، موضحاً أن بلاده أيضاً أقرت مساعدة تمنحها لمواطنيها عند حصولهم على عقود عمل في خارجها.

 

وقال القنصل -خلال مؤتمر صحفي أجري أمس الخميس في مكة المكرمة- إن المساعدة سيقدمها بنك أنشئ من اجل ذلك حيث سيمنح كل عامل مساعدة نقدية تتراوح بين 2-3 آلاف ريال سيتم سدادها عبر أقساط ميسرة.

 

وأعلن أن حكومته تعمل حالياً على إعداد دراسة موسعة ومفصلة حول تجهيز عمالتها النسائية لتهيئتهم للعمل في الخارج، وذلك من خلال المقارنة مع الدول التي اشتهرت بتوفير العمالة المنزلية النسائية مردفاً "نحن نريد من هذه الدراسة والمقارنات، أن نقدم عمالة منزلية مدربة تدريباً جيداً، وبجودة عالية، وبأسعار تنافسية، وهذا ما سنكشف عنه قريباً".

 

وأوضح أن حكومة بلاده تمكنت من تصحيح وضع 800 ألف عامل وترحيل 30 ألفاً منهم، بعد حملة التصحيح التي قادتها السلطات السعودية في العام 2013، مضيفاً أن عدد العمالة النظامية الموجودة حالياً في السعودية يقدر بنحو 1.3 مليون عامل.